الرئيسية » » أفلام وحكام وجوائز المسابقة الجهوية للافلام القصيرة في مهرجان السينما والمدينة بجهة الدار البيضاء ـ سطات

أفلام وحكام وجوائز المسابقة الجهوية للافلام القصيرة في مهرجان السينما والمدينة بجهة الدار البيضاء ـ سطات


النشـرة الفنيـة..
سينـما
لجنة تحكيم المسابقة الجهوية للأفلام القصيرة  يترأسها المخرج محمد الشريف الطريبق




أفلام وحكام وجوائز المسابقة الجهوية للافلام القصيرة في مهرجان السينما والمدينة بجهة الدار البيضاء ـ سطات
                                       
النشـرة الإخبـارية
أحمـد سيجلماسـي

يتضمن البرنامج العام للنسخة الأولى من مهرجان السينما والمدينة بجهة الدار البيضاء ـ سطات، المزمع تنظيمها بفضاءات متنوعة من 21 إلى 25 يوليوز الجاري ، مسابقة جهوية للأفلام القصيرة تشارك فيها ستة أفلام هي:"الدار البيضاء .. إبنتي" لعماد الزواغي و"المسرحية" لخالد الضواش و"إعدام ميت" لمحمد الهوري و"عذر" لدلال العراقي (من الدار البيضاء) و"آسية" لمليكة الزايري (من المحمدية) و"السحر الأبيض" لطارق رسمي (من بنسليمان).









وتتبارى هذه الأفلام المنتقاة من طرف المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج محمد الشريف الطريبق وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الباحث والناقد فريد بوجيدة والممثلة سناء بحاج والكاتب والصحافي حسن نرايس، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة الإخراج، وجائزة التشخيص .










تعرض هذه الأفلام الستة يوم الثلاثاء 24 يوليوز ابتداء من الثامنة ليلا بدار الشباب بمدينة بنسليمان بتعاون مع النادي السينمائي بها، ويتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز بقاعة سينما الريف بالدار البيضاء في حفل اختتام المهرجان مساء الأربعاء 25 يوليوز.














تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذا المهرجان الجديد، المنظم من طرف مجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، يتضمن فقرات أخرى غنية ومتنوعة.












سيعلن عن تفاصيلها قريبا ، من بينها مسابقة دولية للأفلام الطويلة يترأس لجنة تحكيمها الدكتور حسن الصميلي ومحاضرات يلقيها كلين ميرنيت والسينفيليين الدكتور محمد كلاوي والدكتور محمد نور الدين أفاية وعروض أفلام مختلفة داخل وخارج المسابقات الرسمية وورشات تكوينية وتكريمات ...

ساهم بنشر المشاركة :

هناك تعليق واحد:

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية