الرئيسية » » هذه هي لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان السينما والمدينة بالدار البيضاء

هذه هي لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان السينما والمدينة بالدار البيضاء


النشـرة الفنيـة..
سينـما
هذه هي لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان السينما والمدينة بالدار البيضاء



النشـرة الإخبـارية
أحمـد سيجلماسـي

تحتضن قاعة سينما الريف بالدار البيضاء عروض المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة ، في إطار برنامج النسخة الأولى لمهرجان السينما والمدينة، من 21 إلى 25 يوليوز الجاري، المنظم من طرف مجلس جهة الدار البيضاء ـ  سطات بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.




تفتتح هذه العروض ليلة السبت 21 يوليوز ابتداء من التاسعة بالفيلم المصري " أخضر يابس " للمخرج محمد حماد ، وتليه تسعة عروض أخرى أيام الأحد والإثنين والثلاثاء بمعدل ثلاثة عروض في اليوم ، في الثالثة زوالا والخامسة عشية والسابعة مساء، وتسحب جوازات الدخول المجاني إلى القاعتين الرسميتين للمهرجان (الريف و ABC ) من إدارة المهرجان بمقر مجلس جهة الدار البيضاء ـ  سطات بحي الحبوس .
تتبارى هذه الأفلام العشرة على ثلاث جوائز مالية ، الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة التشخيص ، أمام لجنة تحكيم يترأسها المغربي الأستاذ حسن الصميلي وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الممثلة والمخرجة اللبنانية/السورية المقيمة بباريس دارينا الجندي والمؤرخ السينمائي الأمريكي المقيم بباريس كلين مرانت والمخرج ومدير التصوير المغربي عبد الكريم محمد الدرقاوي والممثلة التونسية ليلى واز والمخرجة المغربية/الفرنسية ستيفاني دوفيفيي .


وعن اختيار الدكتور حسن الصميلي رئيسا للجنة التحكيم الدولية، أفادنا مصدر مقرب من إدارة المهرجان أن هذا الإختيار لم يكن اعتباطيا بل أملته اعتبارات عدة من بينها المكانة المتميزة التي يحظى بها الأستاذ الصميلي في أوساط المثقفين والفنانين بالدار البيضاء وخارجها، وما قدمه من خدمات جليلة لحقول الفن والثقافة عندما كان أستاذا للتعليم العالي وعميدا مؤسسا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك، التي انفتحت في عهده ولازالت على مختلف الفنون (المسرح والسينما والتشكيل والفيديو ...)، وعطاءاته التي لازالت مستمرة منذ تأسيسه وإدارته لمهرجان المسرح الجامعي بالدار البيضاء مرورا بمشاركته في لجنة دعم الإنتاج السينمائي الوطني وترؤسه لأول لجنة لدعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية وإدارته حاليا لقطب البحث والدراسات بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ... فهذا الإختيار، يضيف نفس المصدر، هو بمثابة تكريم من نوع خاص لهذا الفاعل التربوي والثقافي والفني والجمعوي ... الكبير.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية