الرئيسية » » الأنيق زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا الذي قاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي ... والحلم لا يتوقف

الأنيق زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا الذي قاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي ... والحلم لا يتوقف


النشـرة الرياضيـة..
مونديال روسيا 2018
بورتريـه..




الأنيق زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا الذي قاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي ... والحلم لا يتوقف

بحلول موعد مباراة انجلترا، فإن دموع داليتش الذي بكى من الفرحة عقب الفوز على روسيا سوف تكون قد جفت






داليتش: الحظ يقف بجوار الشجعان دائما إنني لا أبكي كثيرا لكن الآن لدي سبب وجيه لذلك

دافع لاعب الوسط السابق زلاتكو داليتش عن ألوان أندية هاديوك سبليت وفيليز موستار وفارتيكس فارازدين إلى جانب أندية أخرى. فقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي فارتيكس في الوقت الذي عمل فيه أيضاً كمساعد مدرب للمنتخب الكرواتي تحت 21 سنة.
 وسبق لداليتش أن درب في ألبانيا حيث توج مع ناي دينامو تيرانا بكأس السوبر كما عمل مدرباً لعدية أندية في المملكة العربية السعودية، وفي الإمارات حيث فاز بلقب الدوري مع نادي العين.
وبعد أن حل محل أنتي كاسيتش في تدريب منتخب كرواتيا الأول في أكتوبر/تشرين الأول 2017، نجح داليتش في قيادة الفريق نحو فوز حاسم في آخر جولة في التصفيات ليتأهل إلى الملحق القاري الذي تفوّق فيه على المنتخب اليوناني في مباراتي الذهاب والعودة ليضمن تأهل كرواتيا إلى نهائيات روسيا 2018.


داليتش. .. من مدرب مغمور إلى كاتب تاريخ كرواتيا الحديث

صرح زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا عقب الفوز على روسيا "بالطبع مازال هناك بعض القوة متبقية لمواجهة انجلترا، لا نريد التوقفK سنحاول لعب أفضل مبارياتنا".
أشار داليتش "العديد من اللاعبين أصيبوا بكدمات طفيفة بعد تلك المباراة القاسية".
أوضح مدرب كرواتيا: "لدينا مباراتان بانتظارنا ونحن متحمسون للغاية. إننا نبذل أقصى الجهد، وستكون هناك معركة أخرى أمام انجلترا، لكنني أثق في اللاعبين ومقتنع للغاية بقدراتهم".
هذا هو الحالم داليتش الذي كرر الإنجاز الذي حققه جيل سوكر، الذي فاجأ الجميع في أول ظهور لكرواتيا على الساحة الدولية، بتأهله للمربع الذهبي في مونديال 1998 الذي أقيم بفرنسا.

وكان المنتخب الكرواتي قريبا للغاية من الصعود للنهائي بعدما تقدم 1 / صفر على فرنسا في الدور قبل النهائي، قبل أن ينتفض الفريق المضيف سريعا ويقلب الخسارة إلى فوز 2 / 1 ويشق طريقه نحو التتويج باللقب عقب الفوز على البرازيل في المباراة النهائية.
وعجز المنتخب الكرواتي عن اجتياز مرحلة المجموعات في مشاركاته الثلاث التالية في المونديال، لكنه عاد الآن إلى المربع الذهبي بعد غياب 20 عاما، عقد لاعبوه العزم على اجتياز العقبة القادمة.
وشدد مودريتش "حققنا بالفعل إنجازا جيدا لكن هذا الفريق بإمكانه فعل المزيد".
ويرى المتابعون أن مونديال روسيا بمثابة الفرصة الأخيرة لهذا الجيل المبدع من اللاعبين في المنتخب الكرواتي، الذي يضم مودريتش 32/ عاما/ وماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس الإيطالي 32/ عاما/ وإيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسباني 30/ عاما/ والمهاجم إيفان بيريسيتش 29/ عاما/ للفوز بكأس العالم.
ولن تكون مهمة الكروات سهلة في بلوغ النهائي، حيث سيتعين عليهم عبور المنتخب الانجليزي، الذي يمتلك فريقا شابا يتسم بالقوة، يقوده المهاجم هاري كين نجم فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي، الذي يتصدر ترتيب هدافي المونديال برصيد ستة أهداف.
تحدث داليتش عن منتخب انجلترا قائلا :"لقد صعدوا على حساب السويد، ولديهم فريق شاب وفعال يتمتع بشراسة هجومية، لا يوجد أفضل لفريق على الآخر في هذا المونديال، ينبغي عليك أن تقاتل في كل مباراة".
وأكد مودريتش "سوف نستعد بشكل جيد من أجل تلك المباراة الصعبة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية الركلات الثابتة بالنسبة للمنتخب الانجليزي، حيث قال "ندرك أنهم أحرزا 8 أهداف من كرات ثابتة من إجمالي 11 هدفا سجلوها في المونديال حتى الآن".
وبحلول موعد مباراة انجلترا، فإن دموع داليتش، الذي بكى من الفرحة عقب الفوز على روسيا، سوف تكون قد جفت".
وقال المدرب الكرواتي "الحظ يقف بجوار الشجعان دائما. إنني لا أبكي كثيرا، لكن الآن لدي سبب وجيه لذلك".
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية