الرئيسية » » الجامعة الوطنية للتعليم تستنكر السياسة الممنهجة لضرب اللغة العربية بحشو المقررات الدراسية بكلمات وتعابير عامية

الجامعة الوطنية للتعليم تستنكر السياسة الممنهجة لضرب اللغة العربية بحشو المقررات الدراسية بكلمات وتعابير عامية


النشـرة الإعلاميـة
نقابيـات

الجامعة الوطنية للتعليم تستنكر السياسة الممنهجة لضرب اللغة العربية بحشو المقررات الدراسية بكلمات وتعابير عامية

النشـرة الإخبـارية


طالبت الجامعة الوطنية للتعليم وزارة أمزازي بالإسراع بإخراج النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية يكون منصفا وعادلا لكل الفئات، وبضرورة حل الملفات العالقة المرتبطة بالفئات المتضررة.
واستنكرت السياسة الممنهجة لضرب اللغة العربية بحشو المقررات الدراسية بكلمات وتعابير عامية بعيدا عن مرجعياتنا الوطنية العربية والأمازيغية المحترمة للتنوع اللغوي ببلادنا، ويعتبر ذلك محاولة أخرى للإجهاز على المدرسة العمومية.



إلى ذلك فقد شجب، في سياق مواكبته للدخول المدرسي الحالي والإعداد لبرنامج اجتماعاته التنظيمية المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم في اجتماع له يوم السبت 08 شتنبر 2018،استمرار الوزارة في الانفراد بالقرارات المصيرية المرتبطة بالمنظومة التربوية وبالعاملين بالقطاع، ويطالب بمأسسة حوار قطاعي جاد يفضي لحل المشاكل الفئوية العالقة التي عمرت طويلا .
كما جددت الجامعة الوطنية للتعليم دعمها لنضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ويطالب بإدماجهم، وثمنت قرار مديري ومديرات المؤسسات التعليمية والحراس العامين  والنظار ورؤساء الأشغال خوض أشكال نضالية دفاعا عن حقهم في الإطار.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية