الرئيسية » » الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تنفتح على بلدان أفريقيا

الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تنفتح على بلدان أفريقيا


النشـرة الاقتصاديـة

دواجن المغرب في إفريقيا

الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تنفتح على بلدان أفريقيا




عقدت140  لقاء مع خمسين مقاولة من غانا ومن المنتظر أن تنظم لقاءات في كل من الطوغو والبنين


النشـرة الإخبـارية

تنظم الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بتعاون مع الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، من 24 إلى 29 شتنبر 2018، بعثة مهنية إلى كل من غانا والطوغو والبنين.
انطلقت هذه البعثة من غانا يوم 24 شتنبر 2018 بحضور كل من وزير الفلاحة الغاني السيد أووسو أفريي أكوتو ومعالي سفير المملكة المغربية بغانا السيد محمد فرحات، حيث تم عقد لقاء كبير بمدينة أكرا بين مهنيي قطاع الدواجن بالمغرب ونظرائهم الغانيين حول تشجيع الاستثمار وربط علاقات شراكة بين الجانبين.

وقد أشاد كل من السيد وزير الفلاحة الغاني ومعالي سفير المملكة المغربية بهذه المبادرة التي قامت بها الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بمساندة متميزة من طرف الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.
وقد شارك في هذه البعثة خمسة وعشرون (25) مهنيا مغربيا يمثلون كافة سلاسل الإنتاج في قطاع الدواجن (تربية الدواجن، مذابح الدواجن، المحاضن، إنتاج الأعلاف وإنتاج بيض الاستهلاك). كما شارك فيها ممثل عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وممثل عن الوكالة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.
وقد أجرى المهنيون المغاربة حوالي أربعين (40) لقاء مباشرا مع خمسين (50) مقاولة غانية، كما أعرب المهنيون المغاربة عن استعدادهم لتقاسم خبراتهم وتجاربهم الميدانية التي اكتسبوها مع نظرائهم الغانيين، مشاركة منهم في تنمية قطاع الدواجن بغانا وتوفير الظروف المناسبة للرفع بالمبادلات ورفع مستوى الشراكة الثنائية بين البلدين.


أثناء هذا اللقاء، الذي كان مناسبة لتبادل الخبرات وسبل التعاون بين المغرب وغانا، قامت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب بعرض الاستراتيجية المعتمدة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لأجل تنمية قطاع الدواجن بغانا.
وفي ختام اللقاء، تشرف المهنيون بزيارة السيد أبو بكر الصديق بونيفاص، وزير الدولة المنتدب لدى نائب الرئيس الغاني، الذي أعرب عن دعمه ومساندته لهذه المبادرة.
وتجدر الإشارة إلى أن البعثة ستستمر من 25 إلى 27 شتنبر بدولة الطوغو، ثم من 27 إلى 29 شتنبر بدولة البنين لنفس الغاية.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية