الرئيسية » » تحالف البيجيدي والأحرار: من الخيمة خرج مايل ... الوصول إلى النفق

تحالف البيجيدي والأحرار: من الخيمة خرج مايل ... الوصول إلى النفق


النشـرة السياسيـة


حياة الأحزاب









تحالف البيجيدي والأحرار: من الخيمة خرج مايل ... الوصول إلى النفق

النشـرة الإخبـارية

لم يمر  رد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على تصريحات القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، مرور الكرام،  بل  أن رد إخوان الدكتور سعد الدين العثماني المتواجد في نيويرك ممثلا للملك في أشغال الدورة العادية الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، زاد من منسوب التوتر والاحتقان بين الحزبين الحليفين في الأغلبية الحكومية.
فبعد رد الأمانة العامة لحزب الصباح على تصريحات القيادي في حزب أخنوش رشيد الطالبي العلمي التي اتهم فيها حزب العدالة والتنمية بالسعي إلى تخريب البلاد، خرج الأمين لحزب الحمامة عزيز أخنوش عن صمته وانتقد ما وصفها بالهجمة "الشرسة" للبيجيدي ضد العلمي.

ففي خرجة إعلامية  قال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار "لقد اندهشنا من هذا التهافت في ردود الأفعال المتضخمة وغير المفهومة التي استهدفت عضوا للمكتب السياسي في حزبنا، والذي كان يتحدث للشبيبة بمناسبة مداخلته في الجامعة الصيفية لشبيبة الحزب، ويقوم بدوره التأطيري ويمارس حقه في التعبير فيما يتعلق بالخيارات الاقتصادية التي يمكن لبلدنا أن يسير على منوالها أو يتفاداها".
أخنوش الذي يشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في حكومة سعد الدين العثماني، اعتبر أن تصرف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، "غير مقبول، إذ ذهب إلى حد إصدار بلاغ صحفي لمهاجمة أحد أعضاء المكتب السياسي في حزب التجمع الوطني للأحرار علنا".
وأضاف "نشعر باستغراب كبير، لأنه في اللحظة التي نعتقد فيها أن الوطن يجب أن يتأهب لمجابهة التحديات التي تواجهه، وفي لحظة نحن مدعوون فيها جميعا للتجاوب مع النداءات الملكية التي حملها خطابان أساسيان، وضعانا جميعا أمام مسؤولياتنا، هذا هو النقاش الذي اختار البعض جرنا إليه !".
وزاد قائلا "لم يعد من الممكن استهداف التجمع الوطني للأحرار بهذا الشكل غير اللائق، لأن المواطنين لن يستمروا في تقبل الكيفية التي نتلقى بها الكثير من الافتراءات دون رد فعل".
وسبق للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أن قالت في بلاغ لها عقب اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي إن تصريحات الطالبي العلمي "تضمنت إساءات بالغة وتعريضا مغرضا بحزب العدالة والتنمية الذي يرأس أمينه العام الحكومة".
واعتبرت أمانة البيجيدي تصريحات الطالبي العلمي "خرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك ويجعله في حكم الخطأ الجسيم". واستغربت "كيف يستساغ لوزير الاستمرار في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه'حزب يحمل مشروعا دخيلا يسعى لتخريب البلاد".



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية