الرئيسية » » فيلم المرأة بسلا يكرم هدى الريحاني ورانيا فريد شوقي وسلمى بكار وسارة سيلفيرا

فيلم المرأة بسلا يكرم هدى الريحاني ورانيا فريد شوقي وسلمى بكار وسارة سيلفيرا

  
النشـرة الفنيـة
سينـما 
مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة يكرم هدى الريحاني ورانيا فريد شوقي وسلمى بكار وسارة سيلفيرا

تكريمات مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة  في نسخته 12



 النشـرة الإخبـارية

 أحمد سيجلماسي

في فقرة التكريم، وقع اختيار إدارة النسخة 12 لمهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة ، من 24 إلى 29 شتنبر الجاري، على أربع سينمائيات سيتم تكريمهن في حفلي الافتتاح والاختتام وتنظيم لقاءات صحفية معهن ، نظرا لمسارهن المهني المتميز. يتعلق الأمر بالممثلتين المغربية هدى الريحاني والمصرية رانيا فريد شوقي والمخرجة التونسية سلمى بكار والمنتجة البرازيلية سارة سيلفيرا .







كما سيتم في حفل الإفتتاح تكريم روح السيناريست والناقد والجمعوي الراحل محمد اعريوس (1959 – 2018)، عضو اللجنة التنظيمية لمهرجان سلا ، الذي وافته المنية مؤخرا بالرباط، وتقديم شهادة في حقه من طرف صديقه الناقد والمخرج السينمائي عبد الإله الجوهري.
ويتضمن برنامج دورة 2018 للمهرجان أيضا فقرة خاصة بالناقد السينمائي المغربي الراحل مصطفى المسناوي (1953 - 2015) سيتم خلالها تقديم كتاب يضم أكثر من خمسين مقالة ودراسة بقلمه موزعة على ثلاثة أبواب الأول خاص بالسينما المغربية والثاني بالسينما العربية والثالث بالسينما الدولية ، جلها منشورة بمجلات سينمائية ومنابرعربية مختلفة وبعضها ينشر لأول مرة ، وذلك بتعاون مع الجمعية المغربية لنقاد السينما .
عنوان الكتاب هو "مصطفى المسناوي ناقدا"، وقد تكلفت جمعية أبي رقراق، الجهة المنظمة للمهرجان، بمصاريف طبع 500 نسخة منه .



إن إصدار هذا الكتاب ، الذي يضم عينة منتقاة من كتابات الراحل مصطفى المسناوي النقدية السينمائية أشرف على إعدادها للنشر الناقد السينمائي محمد اشويكة، عضو الجمعية المغربية لنقاد السينما، يمكن اعتباره أفضل طريقة لتكريم روحه الطاهرة وحفظ جانب من تراثه المبعثر هنا وهناك ووضعه رهن إشارة الباحثين والنقاد والطلبة وعشاق السينما وثقافتها عموما. وبهذه السنة الحسنة والحميدة، التي نتمنى أن تستمر وتترسخ في الدورات القادمة، تبرهن جمعية أبي رقراق أنها لا تتنكر للذين أسدوا خدمات جليلة لمهرجانها السينمائي الدولي إن على المستوى الثقافي أو على مستوى التواصل والتفاعل بينها وبين جهات كثيرة داخل الوطن وخارجه.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية