الرئيسية » » ملتقى الشارقة للسرد بالرباط يناقش موضوع "الرواية الجديدة: تحولات وجماليات الشكل الروائي"

ملتقى الشارقة للسرد بالرباط يناقش موضوع "الرواية الجديدة: تحولات وجماليات الشكل الروائي"


النشـرة الفنيـة

ملتقى للسرد

ملتقى الشارقة للسرد بالرباط يناقش موضوع "الرواية الجديدة: تحولات وجماليات الشكل الروائي"


وزير الثقافة والاتصال الأعرج: ملتقى الشارقة للسرد سيجعل الرباط والمغرب طيلة ثلاثة أيام منارة مشعة للفكر والأدب


النشـرة الإخبـارية

قال محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال أن ملتقى الشارقة للسرد، الذي كان لسنوات تظاهرة قطرية التنظيم، يعتبر تجسيدا للانفتاح والرغبة في إشراك التجارب الناجحة مع مختلق أقطار الوطن العربي. في هذا الإطار يأتي ملتقى الشارقة للسرد بالرباط مدينة الأنوار عاصمة الثقافة المغربية، الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية كمحطة ثانية في مسار انفتاح هذه التظاهرة على أقطار عربية مختلفة. وكتجسيد للمكانة التاريخية والحضارية التي تحظى بها عاصمة المملكة باعتبارها تراثا عالميا للإنسانية.
وأكد الأعرج في كلمة له خلال افتتاح في افتتاح ملتقى الشارقة للسرد بالعاصمة الرباط  مؤكدا لكم أن انخراط المملكة المغربية في هذا الأفق يجسد بحق عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتعبر عن تصميم جماعي لدفع العمل الثقافي العربي المشترك نحو آفاق تعاونية واعدة.

وكانت قد افتتحت فعاليات ملتقى الشارقة للسرد بالرباط في 18 شتنبر الجاري الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية في محطته الثانية حيث يتناول الملتقى هذه السنة  موضوع "الرواية الجديدة: تحولات وجماليات الشكل الروائي".
وأوضح وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج في معرض كلمته  انه إلى جانب دور الأدب في التلاقي والانفتاح وسماته العابرة للخصوصيات والحاضنة للاختلاف والتنوع بحفاوة وإكبار وليس بنبذ وكراهية، لا شك أن دوره يكتسي أهمية بالغة على مستوى تكوين الشخصية الفردية وتهذيب السلوك وبالتالي توفير شروط مجتمع في درجات عليا من الوعي والرقي.
 ولا اختلاف في كون الرواية تؤدي هذه الوظيفة ببراعة وتميز، ومن تم أهمية هذا الملتقى الذي يتناول بكثير من الدقة والتفصيل مختلف المحاور المرتبطة بالرواية الجديدة، بحضور أدباء ومختصين وشخصيات فكرية عربية ودولية. ذلك ما سيجعل الرباط والمغرب طيلة ثلاثة أيام منارة مشعة للفكر والأدب، وملتقى لشخصيات أدبية وفكرية وفنية بصمت بإنتاجها الأدبي الآفاق الثقافية الوطنية والعربية والدولية.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية