الرئيسية » » يتيم ومدلكته ... ومن الحب ما يهوس

يتيم ومدلكته ... ومن الحب ما يهوس


النشـرة الإعلاميـة



في الطريق إلى تطليق زوجته ليتزوج ممرضته




غضب الحركة عليه وأصوات من إخوانه تتعالى على مواقع التواصل الاجتماعي للتعجيل بتقديم استقالته من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ...


يتيم ومدلكته ... ومن الحب ما يهوس 



النشـرة الإخبـارية  
 
ناقش المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح ، في اجتماعه الأسبوعي يوم أمس الثلاثاء، انتشار صور لمحمد يتيم وزير التشغيل، رفقة شابة في العاصمة الفرنسية باريس في وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدت الحركة أن وزير الشغل والإدماج المهني في حكومة سعد الدين العثماني تصرف بما لا يليق بمقامه.



وجاء في بلاغ للحركة التي تعتبر الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، إنه "بعد التثبت والتحري، والوقوف على توضيحات الأستاذ محمد يتيم، ومع حفظ ما له من سابقة وإسهام محمود، فإننا نسجل أنه وقع في بعض الأخطاء غير المقبولة، جعلته يخل ببعض ضوابط الخطبة وحدودها، ويتصرف بما لا يليق بمقامه، ويضع نفسه في مواطن الشبهة. وهو ما تم تنبيهه إليه".
ودعا المكتب التنفيذي للحركة عموم الأعضاء بأن "ينتصروا للقيم والمبادئ، ويرابطوا على الخير والصلاح في الرخاء وفي الشدة، وأن يتمسكوا بالمنهج الذي اخترناه على بصيرة، والذي يتأسس على الأفكار والمبادئ وليس على الذوات والأشخاص".
وأوضحت الحركة أن ميثاقها يعتبر أن "المرجعية العليا لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ويجعلهما المصدرَ الأعلى لكل مبادئ الحركة ومقاصدها، وروحَ منهجها، والموجِّهَ الأسمى لاختياراتها واجتهاداتها، وما تضمَّنَاهُ يعلو على آرائنا وقوانيننا وقراراتنا".
وكان قد استنكر الأحد الماضي،  محمد يتيم، نشر مقطع فيديو له رفقة خطيبته في باريس، رافضا أسلوب ترصد الناس، وإخراج الأمور عن سياقها.
ولا يزال الفيديو يثير نقاشا كبيرا وجدلا واسعا في وسائل الإعلام المغربية ومنصات التواصل الاجتماعي، لأن يتيم أحد منظري حركة "التوحيد والإصلاح"، وله مؤلفات في الفكر والدين والحركة الإسلامية.
وقال يتيم (62 عاما) ، في أول تعليق له على الفيديو، إنه لم يُقِم مع خطيبته خلال تواجدهما في باريس، وأن علاقته بها علاقة رسمية معلومة لدى أفراد أسرتها، وأنه سيوثقها بالزواج الرسمي خلال أسرع وقت ممكن.
 وأضاف أن العلاقة التي تربطه بالمعنية بالأمر هي علاقة خطبة رسمية منذ شهر يونيو (حزيران)، والأمر معلوم حتى لدى أفراد أسرته وليس سرا.
وأردف يتيم أنه سيوثق الزواج في أسرع وقت بعد إيقاع الطلاق من الزوجة الأولى.
 ورأى أنه تبين استحالة استمرار العشرة مع زوجته الأولى، "نتيجة خلافات مستعصية لا مجال للدخول فيها أيضا، تفاقمت وازدادت تعقيدا في السنوات التسع الماضية".
وبحسب تقارير إعلامية مغربية، تعرف يتيم على خطيبه بعدما كانت ممرضته، عقب إصابته بكسر في وقت سابق من العام الجاري.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية