الرئيسية » » المهرجان ينعقد تحت شعار"تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية"

المهرجان ينعقد تحت شعار"تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية"


النشـرة الفنيـة


سينـما
المهرجان ينعقد تحت شعار"تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية"

 
الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة
 شهر دجنبر القادم

  

النشـرة الإخبـارية
أحمد سيجلماسي

حسب بلاغ توصلنا به من إدارة المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة، تعلن هذه الأخيرة أنها قررت تنظيم الدورة الخامسة عشرة للمهرجان في الفترة المتراوحة بين   13 و17 دجنبر 2018، وذلك تحت شعار " تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية".



 ويأتي تأجيل المهرجان إلى هذا التاريخ، بدل موعده المعتاد، نتيجة للحيف الذي طاله من طرف لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية، حيث تم استثناؤه هذه السنة من رفع حصة دعمه، كباقي المهرجانات المماثلة التي شهدت حصص دعمها  ارتفاعا تجاوز في بعض الحالات نسبة 300 في المائة. هذا مع العلم أن ميزانية الدعم المخصصة هذه السنة للجنة المذكورة قد عرفت توفر رصيد إضافي قارب 10 ملايين درهم نتيجة سحب المركز السينمائي المغربي لملفات المهرجانات الثلاثة التابعة له من الاستفادة من هذا الدعم.
فبعد علمنا بالرفع من الميزانية الإجمالية لدعم المهرجانات السينمائية ، يضيف البلاغ ، سارعنا إلى وضع تصور طموح للدورة الحالية من مهرجاننا، غير أن الحيف الذي كنا ضحيته حال دوننا وتطبيق هذا التصور. وبناء على ذلك، وحتى نتمكن من وضع تصور يتوخى تطوير المهرجان من جهة وملاءمة أنشطته مع الميزانية المحدودة التي يتوفر عليها، من جهة ثانية، كنا مرغمين على اتخاذ قرار التأجيل.











ونحن إذ نعلن عن تاريخ تنظيم هذه الدورة الجديدة نؤكد أننا عازمون، رغم كل الإكراهات والمعيقات، على تطوير المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، ليكون في مستوى ما نصبو إليه جميعا من مساهمة فعالة في تنشيط ثقافي بشكل عام، وسينمائي بشكل خاص ، جدير بأن يساهم في رفع التهميش الذي تعاني منه منطقتنا على أكثر من صعيد، معولين في ذلك على المزيد من دعم مختلف شركائنا من القطاعين العام والخاص ونخب وساكنة الجهة والإقليم ... مؤكدين،  أيضا، على ضرورة رفع الحيف الذي لحق مهرجاننا خلال هذه السنة.


عن إدارة المهرجان      


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية