الرئيسية » » إبراهيم بيوض المتصرف القضائي بالمركب الجهوي دار الخير تيط مليل يوضح...

إبراهيم بيوض المتصرف القضائي بالمركب الجهوي دار الخير تيط مليل يوضح...

 
النشـرة الجهويـة




خلال ندوة صحفية عقدها بدار الخير تيط مليل




إبراهيم بيوض المتصرف القضائي بالمركب الجهوي دار الخير تيط مليل يوضح...

النشـرة الإخبـارية
محمد الصغير الجبلي

عقد السيد إبراهيم بيوض المتصرف القضائي بالمركب الجهوي دار الخير تيط مليل، إقليم مديونة، يوم 24 أكتوبر 2018، ندوة صحفية كان موضوعها "بيان حقيقة حول مقتطف من تصريح صحفي سبق له أن أدلى به لإحدى وسائل الإعلام الإلكتروني"، في شهر غشت الماضي.

وأوضح في هذا البيان، الذي وزع نسخة منه على المنابر الإعلامية الحاضرة، والمتضمن لفقرة تقول:
"هذا المقتطف أو هذا الممر من تصريحي، جاء فيه خطأ وبصفة غير إرادية وغير متعمدة وغير مقصودة وغير مصوبة وغير موجهة ما يلي:



"أن السيدة وزيرة  الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية وعدتنا بحل مشكل تزويد مركبنا الاجتماعي هذا بأدوية لمعالجة المرضى النفسانيين وهي عبارة عن أقراص مهلوسة".
والحقيقة أن ما كنت أقصده هو تلك الأدوية التي بالفعل يتم الاستعانة بها قصد معالجة المرضى النفسانيين أو حتى بعض الفئات من المختلين العقليين والتي يصطلح عليها فرنسيا ب:psychotrope
وقد يسميها البعض أو العامة أيضا بالأقراص المهدئة وغيرها من التسميات التي بحسن نية كل طرف وبصدق طويته وخالص ضميره لن يقصد بها في آخر المطاف إلا بأن تكون أدوية كسائر الأدوية ...
هذا هو ما كان القصد به من خلال التصريح الذي أسلفت ذكره والذي سبق لي وأدليت به لدى إحدى المنابر الإعلامية الإلكترونية.
فكلمة مهلوسة في نظري الشخصي الذي يبتعد كل البعد عن التكوين الطبي، أو حتى في مجال علم الطب النفسي psychotherapie أو العقلي psychiatrie كان القصد بها المعالجة الطبية القانونية المشروعة والشرعية والمتداولة في جميع المستشفيات والعيادات الطبية العالمية المختصة في هذا الميدان، ولم يقصد بها أبدا أن نقوم لا نحن ولا الوزارة بعملية تخدير أي فرد من الأفراد المستفيدة.


وانفتح السيد ابراهيم على مجموعة من التساؤلات التي طرحها الزملاء الصحفيون وكانت أجوبته تتوخى الموضوعية والدقة في كل ما تحقق من إنجاز، وما صعب التغلب عليه او توفيره لساكنة المركب من علاج وتطبيب وأدوية متنوعة.
وبيان الحقيقة هذا راجع بالأساس لكتاب صادر عن معالي السيدة وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بتاريخ 12 أكتوبر من السنة الجارية.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية