الرئيسية » » مهرجان الحسيمة الدولي للفيلم يتوج الشريط الروسي "أريتميا" بجائزة أفضل فيلم

مهرجان الحسيمة الدولي للفيلم يتوج الشريط الروسي "أريتميا" بجائزة أفضل فيلم


النشـرة الفنيـة


سينـما
حفل اختتام المهرجان شهد تكريم النجمة التركية "شيماء كوركماز" (فريدة) بطلة مسلسل "سامحيني"


مهرجان الحسيمة الدولي للفيلم يتوج الشريط الروسي "أريتميا" بجائزة أفضل فيلم


موفد النشـرة الإخبـارية إلى الحسيمة:
محمد الصغير الجبلي  

توج الفيلم الروسي"أريتميا" لمخرجه  بوريس خليبنيكوف بجائزة أفضل شريط سينمائي طويل في اختتام  فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الحسيمة الدولي للفيلم، الذي نظمت فعالياته  جمعية مؤسسة الريف للثقافة والسينما في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 أكتوبر الجاري بمشاركة 30 شريطا يمثلون 15 دولة مشاركة.
إلى ذلك فقد تميز حفل اختتام مهرجان الحسيمة بتكريم النجمة التركية "شيماء كوركماز" الشهيرة بشخصية (فريدة) في مسلسل "سامحيني"، الأكثر مشاهدة في المغرب والعالم والعربي.



الشريط السينمائي الروسي المتوج بجائزة أفضل فيلم "أريتميا" سبق ومنحته الأكاديمية الروسية للعلوم والفنون السينمائية خمسة  جوائز في الدورة الواحدة والثلاثين لجائزة "نيكا" السينمائية، فيما فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الشريط الايطالي الألماني "أشمبرا" لمخرجه جوناس كاربنانو.


لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، ترأسها المخرج الكندي كلود كانيون، وتشكلت من المخرجة المغربية ليلى التريكي، والناقدة ومبرمجة أفلام الفرنسية الألمانية باربرا لوري دلا كريير، والبروكينابي أرديوما سوما المندوب العام لمهرجان واغادوغو للسينما الإفريقية (فيسباكو)، والمخرج الأرجنتيني كيرستيان مورو.
وفي صنف الأشرطة القصيرة  فاز بجائزة أحسن الفيلم الإسباني "مادري" (الأم) للمخرج الإسباني رودلايغو سوروجوين.
ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم القصير، التي ترأسها موزع الأفلام الفرنسي كامي جوهير، جائزتها الخاصة للفيلم البريطاني/ الأمريكي "سلامط وهو من إخراج كلير فاولر، كما نوهت اللجنة بالفيلم الفرنسي "جزء من المأساة" للمخرجة الفرنسية لوريا غارسيا.
وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير بالإضافة إلى الفرنسي كامي جوهير، مديرة الإنتاج المغربية رشيدة السعدي، والكاتبة والناقدة السينمائية الفرنسية كلير فاسي.
كما عرف حفل الاختتام، تكريم الوفد الكامروني ضيف شرف، وعدد من الوجوه الشابة من مدينة الحسيمة، وكل الذين ساهموا في إنجاح الدورة الثانية، التي كانت استثنائية بشهادة الجميع، خصوصا مدير دار الثقافة كمال بليمون، الذي تسلم ذرعا خاصا من المهرجان من يدي الفنانة نزهة بدر.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية