الرئيسية » » مسنودا بجماهيره العريضة النسر الأخضر يحلق عاليا في سماء كازا

مسنودا بجماهيره العريضة النسر الأخضر يحلق عاليا في سماء كازا


النشـرة الرياضيـة 


 النسر عانسر

مسنودا بجماهيره العريضة النسر الأخضر يحلق عاليا في سماء كازا



الرجاء البيضاوي يقصي انييمبا سبورت في دونور ويتأهل لنهائي كأس الكاف

النشـرة الإخبـارية

تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، بعد تفوقه على ضيفه انييمبا النيجيري بنتيجة هدفين لواحد، خلال  اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأربعاء على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب منافسات دور نصف النهاية.
وسجل هدفي "النسور الخضر" كل من زكرياء حذراف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+1) و اولادينتوي اسيكا ضد مرماه في الدقيقة (87) ، فيما وقع هدف فريق انييمبا اللاعب عبد الرحمان بشير (89).


وانتهى الشوط الأول من المباراة، التي حضرها جمهور غفير ناهز 35 ألف متفرج، بتقدم فريق الرجاء البيضاوي بهدف لصفر، سجله المهاجم زكرياء حدراف في الدقيقة 54 من عمر المباراة ، بعد مجهود فردي رائع .
ولم تكن المباراة سهلة كما كان متوقعا، فقد وجد لاعبو الرجاء الرياضي صعوبة في فرض طريقة لعبهم أمام خصم جاء من اجل خلق المفاجئة وتدارك كبوة مباراة الذهاب، وكان قاب قوسين من ذلك حيث أهدر مهاجموه في الدقيقتين 14 و 16 فرصتين سانحتين للتسجيل بواسطة المهاجم جو كودي ورجل الوسط اوغوستين، لكن براعة الحارس أنس الزنيتي حالت دون ذلك.
وانتظر الجمهور حتى الدقيقة 34 ليعاين أول فرصة حقيقية لفريق الرجاء البيضاوي، كان من ورائها المهاجم محمود بنحليب، الذي لم يحسن التعامل مع عرضية من الظهير الايمن عمر بوطيب .
وبعد ذلك توالت فرص التهديف أمام أشبال المدرب خوان كارلوس غاريدو وخاصة في الدقيقة 40 عن طريق المهاجم الشاب سفيان رحيمي ، الذي خلق متاعب لدفاع الخصم، وفي الدقيقة 41، حيث كاد الجناح زكريا حدراف أن يفتتح حصة التسجيل بعد انفراده بالحارس، وكذا في الدقيقة 42 حيث لم يستغل المهاجم بنحليب سوء التفاهم بين الحارس وأحد المدافعين .
ومارس فريق الرجاء البيضاوي ضغطا قويا على الفريق النيجيري، مستغلا تباطىء مدافعيه، وهو ما استثمره بذكاء اللاعب حدراف حيث مارس ضغطا على المدافع الأوسط واستل منه الكرة ليتوغل داخل مربع العمليات ويراوغ الحارس، ويسجل بسهولة في الدقيقة 45+1، مشعلا الأفراح في المدرجات.
ومع بداية الجولة الثانية مارس فريق انيمبا ضغطا على دفاع فريق الرجاء وكاد أن يسجل الهدف في الدقيقة 49 إلا أن تسديدة المهاجم أوغوستين لامست العمود الأيمن لمرمى الحارس أنس الزنيتي.
واعتمد فريق الرجاء البيضاوي الحملات المضادة مستغلا سرعة اللاعب حدراف والاندفاع البدني للمهاجم الأوسط سفيان رحيمي، حيث كادت إحداها أن تتثمر هدفا في الدقيقة 67 بعد تسديدة قوية للاعب بنحليب تصدى لها الحارس افيلوكاي ببراعة.
وقد عرفت الجولة الثانية شحا في فرص التسجيل حيث ارتكز اللعب والصراع في وسط الميدان، بعد أن فضل فريق الرجاء، الذي اعتمد شاكلة 3/4/3 ، الحفاظ على تفوقه في النتيجة، فعمل على إغلاق المنافذ ومحاصرة الخصم في منتصف الميدان.
وخلال الربع ساعة الأخير من عمر المباراة، أقدم المدرب غاريدو على إدخال كل من عبد الإله حافيظي ومحسن يلجور مكان بن حليب ورحيمي، وهو ما أعطى نفسا جديد لهجوم فريق الرجاء حيث تكللت إحدى المضادات قادها المدافع الأيسر عبد الجليل جبيرة بهدف في الدقيقة 87 بعد أن حول احد المدافعين تمريرته عن طريق الخطأ إلى الشباك.
وبعد تسجيل هدف الاطمئنان، حصل فتور في أداء العناصر الرجاوية و هوما استغله المهاجم البديل بوطاسي في الدقيقة 89 ليسجل هدفا رائعا بعد تسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس انس الزيتي .
وكان فريق الرجاء، الفائز بلقب هذه المسابقة سنة 2003، قد تفوق في مباراة الذهاب التي جرت يوم 3 أكتوبر الجاري على أرضية ملعب انييمبا سبورت بهدف للاشيء، وقعه عبد الإله الحافيظي.
وضرب فريق الرجاء البيضاوي، موعدا في الدور المقبل مع فيتا كلوب من جمهورية الكونغو، الذي تأهل على حساب المصري البورسعيدي بعد فوزه عليه إيابا بكينشاسا 4-0 ، تعاقب على تسجيلها كل من إيدي نجوي في الدقيقة 6، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 39 ثم أحرز ماكوسو مانديلي في الدقيقة 75 الهدف الثالث، وسجل الهدف الرابع موكوكو باتيزاديو في الدقيقة 90+4 ، علما أن مباراة الذهاب بمصر انتهت بلا غالب ولا مغلوب (0-0) .
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية