الرئيسية » » "الحسن الثاني ملك الماء" شريط وثائقي عن السياسة المائية بالمغرب

"الحسن الثاني ملك الماء" شريط وثائقي عن السياسة المائية بالمغرب


النشـرة الفنيـة
وثائقي


عن سيناريو للكاتب المبدع جلال بالوادي




  

"الحسن الثاني ملك الماء" شريط وثائقي عن السياسة المائية بالمغرب

الشريط الوثائقي سيشرع في تصوير مشاهده قريبا عبر خمسة بلدان


الوثائقي يرصد السياسة المائية بالمغرب منذ عهد الملك الحسن الثاني واستمرارها في عهد الملك محمد السادس


النشـرة الإخبـارية

يجري الاستعداد حاليا، لتصوير شريط وثائقي من إنتاج ضخم حول السياسة المائية بالمغرب منذ عهد الحسن الثاني واستمرارها في عهد محمد السادس بعنوان "الحسن الثاني ملك الماء".
وسيتم عملية تصوير وثائقي "الحسن الثاني ملك الماء" في خمسة بلدان، هي مصر وإيثيوبيا، السودان، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى المغرب.


ويمتد الشريط على 90 دقيقة، وهو من من تاليف السيناريست جلال بالوادي وإخراج هشام شكدال،  وتشارك فيه نخبة من المعلقين العرب المعروفين في مجال التعليق على الأشرطة، بالإضافة إلى مشاركة نخبة أخرى من الباحثين والمختصين في مجال الماء من كل بقاع العالم.
يستعرض الشريط السياسة المائية للملك الحسن الثاني، والمشاريع الكبرى في المجال مع اعتلاء الملك محمد السادس، ثم الحديث عن مشروع نور الضخم للطاقة الشمسية بورزازات، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودور الجمعيات في علاقة السياسة المائية للحسن الثاتي، وخريطة الوديان بالمغرب، المنظمات العالمية للماء وجائزة الحسن الثاني للماء نموذجا.

السيناريست المغربي جلال بالوادي

ويعتبر هذا العمل من بين أهم  أعمال السيناريست جلال بالوادي، الذي تصور له، كذلك، مجموعة من الأعمال في إسبانيا، مالي والمغرب.
يذكر، أنه تم مؤخرا  الانتهاء من تصوير فيلم "امرأة في الظل" وهو من تأليف السناريست جلال بالواي وإخراج جمال بلمجدوب،  علما أنه تم إصدار رواية عن السيناريو من جزئين، الجزء الأول "امرأة في الظل" والجزء الثاني "المرأة والظل"، والذي يعتبر تتمة للأول، فيما يصنف الشريط ضمن الدراما النفسية التي تدخل ضمن الكتابات التي تميز بها السيناريست المبدع جلال بالوادي.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية