الرئيسية » » فطيمة الحميدي تعرض العنقاء بمدينة طنجة

فطيمة الحميدي تعرض العنقاء بمدينة طنجة


النشـرة الفنيـة


تشكيـل
فطيمة الحميدي تعرض العنقاء بمدينة طنجة



الفنانة فطيمة الحميدي للنشرة الفنية: علاقتي بالفن التشكيلي حب وعشق كبير
 ينمو مع كل لوحة رسمتها

النشـرة الإخبـارية
مـن طنجـة: متابعـة سهام الناصري


تم افتتاح المعرض المزدوج للفن التشكيلي مساء يوم السبت 1 دجنبر 2018 ، بالمركز الثقافي ابن خلدون تحت عنوان " إشراقات ربيعية " في نسخته الثانية للفنانة فطيمة الحميدي .
هذا وقد تم الافتتاح بالترحيب بكل الحاضرين في جو تسوده المحبة بحضور ثلة من المهتمين والمعجبين بحضور صاحبة الجلالة ، بالإضافة إلى الإخوة والأحبة وأساتذة طفولة الفنانة فطيمة الحميدي، الذين عبروا عن أحاسيسهم الداخلية ورؤيتهم للوحات إشراقات ربيعية في نسختها الثانية.


  
وتراوحت ألوان أعمالها بين الصاخب، والحار، والهادئ، والدافئ ، حيث تشاهد الألوان تتعانق في لحظات تترجم نظرات الطبيعة الصاخبة، وتارة أخرى تشكل حالة حلم الذي لم تعشه في الماضي البعيد ثم ترحل بالقارئ إلى المستقبل القريب، فتأتي في آخر أعمالها التي وضعت لها عنوان "العنقاء" ومن خلالها تعبر عن فرد الذات وتحقيق الأحلام، وكأنها تتوج للناظرين معلنة هوية المرأة الحرة، عبر تقنية اللون والموضوع بانسجام واضح الشكل والمضمون.



الزميلة سهام الناصري رفقة الفنانة فطيمة الحميدي
إلى ذلك فقد صرحت الأستاذة التشكيلية والفنانة المبدعة فطيمة الحميدي "للنشرة الفنية"، بقلب المركز الثقافي ابن خلدون بمدينة طنجة، عن علاقتها بالفن التشكيلي الذي اعتبرته إحساس ولا يمكن للفنان أن يكون فنانا دون تذوق طعم الإحساس، كما أكدت للنشرة الفنية، أن علاقتها بالفن التشكيلي حب وعشق كبير، ينمو مع كل لوحة رسمتها بأناملها التي ارتبطت من خلالها، والحديث عن العلاقة بالفن التشكيلي هي في حد ذاتها علاقة صعبة التفسير.
كما أضافت أنها تضع كل مشاعرها في اللوحات بحكم أنها امرأة وتفجر فيها كل ما هو كامن في وجدانها، وختمت تصريحها للنشرة الفنية بالقول، أن علاقتها على العموم بالفن التشكيلي هي علاقة الرئتين بالروح التي تتنفس بها، وأن المرأة حاضرة بقوة كبيرة واثبت للآخرين وجودها وجدارتها بإنجازاتها.
وتجدر الإشارة أن أعمال الفنانة التشكيلية فطيمة الحميدي تعرض بمركز الثقافي ابن خلدون بمدينة طنجة وستسمر من 01 إلى غاية 25  دجنبر 2018.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية