الرئيسية » » أفلام وحكام المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة الدولي للفيلم عبر الصحراء

أفلام وحكام المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة الدولي للفيلم عبر الصحراء


النشـرة الفنيـة

                                                                    
في دورته 15

أفلام وحكام المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة الدولي للفيلم عبر الصحراء

النشـرة الإخبـارية 


تشارك في الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة، من 13 إلى 17 دجنبر 2018، عشرة أفلام من المغرب وطانزانيا والهند وإيران والبرازيل والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وتونس ومصر والفلبين. وتتبارى هذه الأفلام على جوائز المسابقة أمام لجنة تحكيم رسمية خماسية الأعضاء يترأسها الروائي والسيناريست والناقد الأدبي السوري نبيل سليمان وتضم إلى جانبه كلا من السيناريست والمخرج والمصور والأنطروبولوجي دافيد بيير فيلا، من الكونغو برازافيل، والمخرجة المسرحية المغربية أسماء الهوري والصحافي والسيناريست والمخرج التلفزيوني الكوبي إيفر ميراندا ومبرمج الأفلام في المهرجانات الناقد الإيطالي دافيد أوبيرتو.



وبالإضافة إلى الجوائز الرسمية تمنح لجنة ثانية ، لجنة الصحافة والنقد، جائزتها لأفضل فيلم من هذه الأفلام العشرة. وتترأس هذه اللجنة الثانية الرباعية الأعضاء الصحافية والناقدة السينمائية الفرنسية المعروفة كاترين رويل ويوجد إلى جانبها من المغرب الناقد السينمائي أحمد سيجلماسي والصحافيان محمد نايت يوسف وفاطمة نوك.


فيما يلي قائمة الأفلام الروائية الطويلة العشرة:
" فتومة " لجوردان رايبر من طانزانيا، " كلام الصحرا " لداوود أولاد السيد من المغرب، " لا أحد هناك " لأحمد مجدي من مصر، " أمتعة " لزيغ دولاي من الفلبين، " هندي وهرمز " لعباس أميني من إيران، " همس الماء " للراحل الطيب الوحيشي من تونس، " صدأ " لعلي موريتيبا من البرازيل، " أغنية العقارب " لأنوب سينغ من الهند، " مسك " لحميد السويدي من الإمارات العربية المتحدة، " باك آب " لكريسطوف غرو دوبوا من فرنسا.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية