الرئيسية » » سينما الشباب بورزازات تتوج المغرب بكل جوائز مسابقة المهرجان

سينما الشباب بورزازات تتوج المغرب بكل جوائز مسابقة المهرجان


النشـرة الفنيـة


سينـما

سينما الشباب بورزازات تتوج المغرب بكل جوائز مسابقة المهرجان

 النشـرة الإخبـارية


اختتمت أشغال الدورة الرابعة للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب ، ليلة السبت فاتح دجنبر الجاري بقصر المؤتمرات بورزازات، بإعلان لجنة التحكيم الرباعية الأعضاء، المكونة من الباحث السينمائي الأكاديمي المغربي مولاي إدريس الجعيدي (رئيسا) والفنانة التشكيلية والمخرجة والمترجمة الألمانية المقيمة بباريس بياطي رينر والممثل والمؤلف والمنشط الثقافي التونسي أسعد الجاموسي والناقد والصحافي السينمائي المغربي أحمد سيجلماسي (أعضاء)، عن الفائزين بجوائز المسابقة الرسمية للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة .

ومما جاء في تقرير اللجنة :
"في البداية اجتمعت لجنة تحكيم مسابقة الدورة الرابعة للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب ، المنظمة بورزازات من 27 نونبر إلى فاتح دجنبر 2018 ، لتحديد معايير الإشتغال في تقييمها للأفلام المتبارية وعددها 23 (14 فيلما روائيا و 9 أفلام وثائقية) من المغرب وفرنسا وتونس وسلطنة عمان وبلجيكا وموريطانيا .
وكتقييم عام لاحظت اللجنة أن هذه الأفلام المختلفة عالجت مواضيع متنوعة من قبيل الصراعات الإجتماعية والوضعيات السيكولوجية لأشخاص يعانون من العزلة والإحباط وسوء الفهم ...


ونظرا للمستوى الفني والتقني المتواضع لكثير من الأفلام المشاركة في مسابقة هذه الدورة الجديدة ارتأت لجنة التحكيم التقدم للجهة المنظمة للمهرجان بتوصية مفادها ضرورة الحرص مستقبلا على اعتماد معايير صارمة في انتقاء أفلام المسابقة .
وبعد مناقشة مستفيضة لكل فيلم على حدة خلصت لجنة التحكيم ، بشكل توافقي ، إلى النتائج التالية:
فيما يخص الأفلام الوثائقية، فاز الفيلم المغربي "بكاء الحلقة " من إخراج ياسين بوزمور بجائزة لجنة التحكيم، وتم حجب الجائزة الكبرى وجائزة التميز التقني.
أما جوائز الأفلام الروائية فقد وزعت كما يلي:
الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم حصل عليهما الفيلم المغربي " الهوان " من إخراج محمد القول .
جائزة التميز التقني : فاز بها الفيلم المغربي "أتيرس" من إخراج خالد السلامي .

 عن إدارة المهرجان 


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية