الرئيسية » » الوزير الأعرج يخصص غلاف 15مليون درهم لدعم الفرق المسرحية

الوزير الأعرج يخصص غلاف 15مليون درهم لدعم الفرق المسرحية



 النشـرة الفنية
مسرح 
الوزير الأعرج يخصص غلاف 15مليون درهم لدعم الفرق المسرحية

كشف عنه خلال استقباله لأعضاء لجنة الدعم المسرحي


عقد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال صبيحة يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 بمقر وزارة الثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- اجتماعا مع أعضاء لجنة الدعم المسرحي، التي أوكل لها مهمة تقويم برنامج الفرق المحترفة في مجالات التوطين والجولات والمسرحيات.

  النشـرة الإخبارية

وفي هذا اللقاء استهل الوزير كلمته بالتأكيد على أن هذه السنة تعتبر استثنائية بالقياس إلى غلاف الدعم المخصص للفرق المسرحية والذي وصل 15 مليون درهم، مشيرا إلى أن الرفع من قيمة الدعم ستمكن من توسيع دائرة الاستفادة، وستشجع الفرق المستفيدة من إنتاج أعمال في المستوى المطلوب.
ودعا السيد الوزير أعضاء اللجنة إلى ضرورة إعطاء الملفات أهمية بالغة على مستوى المعالجة والتقويم حتى ينصف الجميع، مؤكدا على أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام كل الاقتراحات والمبادرات والتوصيات لإعطاء المسرح المغربي والإنتاج المسرحي المكانة التي يستحقها.


من جهته عبر سالم الكويندي رئيس لجنة دعم المسرح، عن فخره واعتزازه بالمجهودات التي تقوم بها الوزارة للرقي بالمسرح المغربي في الداخل والخارج، وأكد على أنه بالنظر إلى المسؤولية الكبيرة المرماة على عاتق اللجنة التي تتوفر فيهم شروط التقويم، فإنه هذه المسؤولية جزء من العمل والمواقف الثابتة لأعضاء اللجنة في خلق توازن بين ما يقترح من أعمال وما يمنح كدعم للفرق.
وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء لجنة الدعم المسرحي، تتشكل من سالم الكويندي رئيسا، وتضم الأعضاء الآتية: عبد الحق الزروالي، عبد الرحمان بن زيدان، نور الدين نجمي، نادر عبد اللطيف، أمال الثمار، عبد الصمد الكواكبي، محمود الشاهدي، أسماء لقماني، فاطمة الجبيع، رضوان الشرقاوي.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية