الرئيسية » » الجمعية الوطنية يدي بيدك تحتفي بفعاليات اجتماعية وتلتفت للمتخلى عنهم في حفل خيري بقاعة رمسيس بسلا

الجمعية الوطنية يدي بيدك تحتفي بفعاليات اجتماعية وتلتفت للمتخلى عنهم في حفل خيري بقاعة رمسيس بسلا



  النشـرة الجهوية
تزامنا مع عيد الأم

الجمعية الوطنية يدي بيدك تحتفي بفعاليات اجتماعية وتلتفت للمتخلى عنهم في حفل خيري بسلا

 
النشـرة الإخبارية
 التنشيط والمتابعة: الزميلة سهـام الناصـري
                
نظمت الجمعية الوطنية يدي بيدك مساء يوم الثلاثاء 26 مارس2019، حفلا تكريميا خيريا لفعاليات اجتماعية، تزامنا مع عيد الأم، تم تكريم نزيلات ونزلاء مركز المسنين بوقنادل، وتخليدا لليوم الوطني للإعاقة تم تكريم حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة .
افتتح الحفل باستقبال الضيوف بالطائفة العيساوية والدقة المراكشية لأهل سلا تحت رئاسة المقدم ياسين، من تنشيط زميلتنا الإعلامية سهام الناصري، تخللها توزيع مجموعة من الهدايات، حيث تزامنت هذه البادرة مع اليوم العالمي للمرأة.


أحيت الحفل الفنانة الكبيرة حليمة شراف رفقة فرقتها النسوية والفنان المتألق خالد بناني، بحضور الفنان الشاب المميز كرفاطا، لإدخال الفرحة والسرور على قلوب النزلاء وذوي الاحتياجات الخاصة الذين عبروا عن فرحتهم بهذه البادرة التي تنسيهم وحشة الأهل والأصدقاء، وتعطيهم إحساسا بأن هناك من يتذكرهم ولو في مناسبات محددة  .

ويضم مركز المسنين بوقنادل عدة حالات اجتماعية وصحية، منها من هم دون أقارب، متخلى عنهم، مكفوفين، معاقين، مقعدين، مختلين ذهنيا، صم وبكم، وأمهات عازبات، مما جعل الفنانة والإعلامية والفاعلة الجمعوية السيدة سميرة بناني إقامة حفل خاص لإخراجهم من المركز إلى قلب قاعة الحفلات بمدينة سلا من أجل إدخال ولو القليل من الفرحة على قلوبهم، الشيء الذي جعل الفنانة بناني تضعف أمام الجميع وتذرف الدموع محبة وتقديرا لهذه الفئة المتخلى عنها من طرف أهلهم وأبنائهم، وذلك من أجل إدخال الفرحة والبسمة على قلوب هذه الفئة من المجتمع التي تحتاج للرعاية والاهتمام من طرف المجتمع في خريف العمر.




















 هذه البادرة التي وصفها الحاضرون بالجميلة والإنسانية كان لها وقع كبير على البعض ممن لم يستطيعوا إخفاء دموعهم التي انهمرت وهم يشاهدون نساء ورجالا غدر بهم الزمن فرحين بمبادرة إنسانية تدخل الفرحة إلى قلوبهم.







 











 

الحفل الخيري والتكريمي شهد حضور العديد من الوجوه الفنية والإعلامية والجمعوية والمسؤولين الذين حضروا للاحتفاء بالمسنين والمتخلى عنهم،  ومشاركة تكريم زملائهم كالسيدة فدوى الفلالي نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا، والمحامية الطيبة سميرة الحمومي والطبيبة الاختصاصية في داء السل والحساسية السيدة أمينة بورقادي.













الحفل يأتي ضمن الأنشطة السنوية للجمعية الوطنية "يدي بيدك" التي تهدف بالأساس إلى إدخال الفرحة والسرور والبسمة على قلوب الفئة المتخلى عنها وتكريس قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية