الرئيسية » » فعاليات الحلقة 12من المشروع الشهري حوار الشباب تلتئم بالعرائش

فعاليات الحلقة 12من المشروع الشهري حوار الشباب تلتئم بالعرائش


النشـرة الإعلامية
فعاليات الحلقة 12من المشروع الشهري حوار الشباب تلتئم بالعرائش

من تنظيم المكتب المركزي للرابطة المغربية للشباب والطلبة


النشـرة الإخبارية
 مهـا الفـلاح


نظمت الرابطة المغربية للشباب والطلبة المكتب المركزي بشراكة مع الفرع المحلي للرابطة بالعرائش في إطار البرنامج الخماسي هجنة من أجل ترسيخ قيم المواطنة الحاضنة للتنوع وتعزيز الحقوق الثقافية "مشروع حوار الشباب"، وذلك  يوم 20 أبريل 2019 بمقر نادي الموظفين بساحة التحرير العرائش
حيث تمت استضافة الدكتور عبد الواحد الفاسي عضو اللجنة التنفيذية السابق لحزب الإستقلال والوزير الأسبق حول موضوع:"الأنسية والهوية المغربية في فكر علال الفاسي...المداخل الكبرى".

ويندرج هذا النشاط تفعيلا لمضامين برنامج هجنة الذي يروم تعزيز الحقوق الثقافية لمختلف مكونات الهوية الوطنية، التي اقرها دستور فاتح يوليوز 2011، كما يهدف هذا النشاط لإطلاع الشباب على مختلف المشارب الفكرية والأيديولوجية الوطنية والتي ناقشت موضوع الهوية المغربية، بغية إقرار مبادئ المواطنة الحاضنة للتنوع باعتبارها العمود الأساسي لبناء المجتمع الديمقراطي الحداثي المنشود.
افتتح اللقاء بكلمة الأستاذ" نوفل عامر" المنسق الوطني للرابطة المغربية للشباب والطلبة الذي رحب بكل الحاضرين وناقش المجال الإنساني بمختلف مكوناته وشساعة أبعاده.



لقد أصبحت إنسية القرن الواحدِ والعشرين إنسيةً عالمية، أي إنسية غنية بتنوعاتها وروافدها تجسد شكلا تعبيريا عن الكائن الإنساني وعن كل ما يتعلق بوجوده المادي والروحي وما يحقق الشخصية المثالية للإنسان، أي الإنسان في كينونته وجوهره كيفما كانت جنسيتُه أو حالته المالية أو العلمية.
 فبمجرد ما يشارك هذا الإنسان في بناء الكون والمحافظة على محيطه والمساهمة الإيجابية في عمارة الأرض وأداء واجباته ومسؤولياته من أجل الإنسانية يصبح ذلك الشخص الذي ينتمي إلى  النظام الكوني العام.
وجاءت في كلمة  الدكتور عبد الواحد الفاسي التي ألقاها ضمن فعاليات الحلقة 12 من مشروع الشهري حوار الشباب الذي يندرج في اطار برنامج "هجنة" لترسيخ قيم المواطنة الحاضنة للتنوع وتعزيز الحقوق الثقافية، والذي ناقش موضوع: "الإنسية والهوية المغربية في فكر الزعيم الوطني علال الفاسي… المداخل الكبرى".
ويندرج هذا النشاط تفعيلا لمضامين برنامج هجنة الذي يروم تعزيز الحقوق الثقافية لمختلف مكونات الهوية الوطنية، التي اقرها دستور فاتح يوليوز 2011، كما يهدف هذا النشاط لإطلاع الشباب على مختلف المشارب الفكرية والأيديولوجية الوطنية والتي ناقشت موضوع الهوية المغربية، بغية إقرار مبادئ المواطنة الحاضنة للتنوع.
للإشارة كان لافتا الحضور الوازن لفعاليات المجتمع المدني وأساتذة وملمين بالموضوع وكذا متابعة صحافيين وإعلاميين.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية