الرئيسية » » "علي الزهار" يغادرنا إلى دار البقاء

"علي الزهار" يغادرنا إلى دار البقاء

النشـرة الفنية
"علي الزهار" يغادرنا إلى دار البقاء

رحيل الممثل المصري محمود الجندي الذي قارع الكبار

توفي الفنان المصري محمود الجندي، فجر أمس الخميس، في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة غرب العاصمة المصرية القاهرة، عن عمر ناهز 74 عاما.
وقال قال نقيب الممثلين أشرف زكي  في تصريحات صحفية، إن "صلاة الجنازة والعزاء سيقامان في مركز أبو المطامير في البحيرة (غرب دلتا النيل)، مسقط رأس الفنان الراحل".


النشـرة الإخبارية

ولد محمود الجندي في 24 فبراير عام 1945 بمحافظة البحيرة، والتحق بمدرسة الصنائع قسم النسيج، ثم التحق بعد ذلك بالمعهد العالي للسينما.
وكان آخر أعمال محمود الجندي الفنية، التي لم تخرج حتى الآن إلى النور، هو مسلسل "حكايتي"، الذي كان يشارك في تصويره، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني.
أثناء دراسة محمود في المعهد العالي للسينما شارك لأول مرة في الدراما، كـ"كومبارس" من خلال مسلسل "عيد الأعياد" (1965)، وتخرج من المعهد عام 1967.
خاض محمود الجندي حرب أكتوبر 1973، وأنهى خدمته العسكرية في عام 1974 برتبة نقيب، ثم تم تعيينه في مسرح الطليعة بوسط القاهرة.


بدأ مشواره بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات، إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، وبعدها ثبت أقدامه في عالم الفن بمسلسل "دموع في عيون وقحة" عام 1980 أمام عادل إمام.
وكانت انطلاقته القوية عام 1983 مع مسلسل "الشهد والدموع"تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.
واشتهر الجندي بصوته العذب وغناء المواويل، الأمر الذي شجعه على تقديم ألبوم غنائي باسم "فنان فقير" عام 1990، لكنه لم يستثمر في موهبته الغنائية.
تزوج الفنان المصري من السيدة ضحى حسن، التي أنجب منها أربعة أبناء، من بينهم المخرج أحمد الجندي. وفي عام 2001 اندلع حريق في منزلهما أدى إلى وفاتها، ومعاناة الجندي من أكبر صدمة في حياته.
وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل، لكن زواجهما انتهى بالانفصال في 2005، ليتزوج من ابنة الممثل جمال إسماعيل.
قدم الجندي عشرات الأفلام السينمائية، منها "التوت والنبوت"، و"ناجي العلي"، و"حكايات الغريب"، و"المرشد"، و"اللعب مع الكبار"، و"واحد من الناس".
وفي مجال الدراما التلفزيونية شارك الفنان محمود الجندي في مسلسلات "أنا وأنت وبابا في المشمش"، و"رحلة السيد أبو العلا البشري"، و"عصفور النار"، و"حلم الجنوبي"، و"حديث الصباح والمساء"، و"الشارع الجديد"، و"زيزينيا"، و"التوأم"، و"رمضان كريم"، و"ظل الرئيس".
ومن مسرحيات الجندي "البرنسيسة"، و"علشان خاطر عيونك"، و"عائلة الفك المفترس"، و"باللو"، وكان آخر عمل قدمه على المسرح "اضحك لما تموت" من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية