الرئيسية » » هل سيفعل الوزير الأعرج خلاصات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب؟

هل سيفعل الوزير الأعرج خلاصات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب؟



النشـرة الفنية
تشكيل
هل سيفعل الوزير الأعرج خلاصات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب؟


استقبال الأعرج لممثلين للنقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين هل هو خطوة لأجرأة توصيات وخلاصات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب؟

النشـرة الإخبارية 
 
يأتي هذا اللقاء بين الأعرج وزير الثقافة والاتصال وأعضاء من مكتب النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، وبعض الفعاليات الثقافية المساهمة في أشغال المناظرة الوطنية الأولى.
تعضيدا للمقاربة التي تنتهجها وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، حيث تم خلال هذا اللقاء تقديم كتاب توثيقي شامل يضم أشغال وتوصيات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب التي نظمتها النقابة المغربية للفنانين التشكيليين بشراكة ودعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة. 


إلى ذلك فقد استقبل وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، يومه الثلاثاء 30 أبريل 2019، وفدا عن النقابة المغربية للفنانين التشكيليين وعددا من الفعاليات الثقافية، لتقديم كتاب توثيقي شامل يضم أشغال وتوصيات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب، التي نظمتها النقابة بشراكة ودعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة.
وفي مستهل هذا اللقاء، أكد الوزير التزام الوزارة التام بمواكبة سائر الأوراش التنموية التي يشهدها القطاع محليا وجهويا ووطنيا، قصد تعزيز القرب الثقافي وتطوير الدبلوماسية الثقافية وتنمية الثروة اللامادية التي تشكل دعامة المجتمع المغربي الحديث، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال والفنان التشكيلي محمد المنصوري الإدريسي رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين
ومن جهته، أبرز الفنان التشكيلي محمد المنصوري الإدريسي، رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، أهمية تعزيز شراكة مستدامة بين جميع الأطراف الفاعلة في المجال، تروم تنمية قطاع الفنون التشكيلية وتمكينه من لعب دوره الإشعاعي والتوعوي، لتحقيق تدبير أمثل لآليات الممارسة المهنية الفضلى، وذلك عبر تفعيل جزء من التوصيات التي تهم الحقوق المادية والمعنوية للفنانين التشكيليين المحترفين.
وختاما، جدد ا الوزير تأكيده على أن الوزارة حريصة على تنزيل المقتضيات الواردة في قانون الفنان المتعلقة بحقوق المؤلف وقانون التتبع والحقوق المجاورة، قصد الارتقاء بهذا الجنس الإبداعي وتطويره.
ترىهل يفهم من لقاء الوزير الأعرج بأعضاء من المكتب التنفيذي للنقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، وبعض الفعاليات الثقافية المساهمة في أشغال المناظرة الوطنية الأولى، أن وزارة الثقافة ستنكب على أجرأة توصيات وخلاصات المناظرة الوطنية الأولى حول وضعية الفن التشكيلي بالمغرب التي نظمتها النقابة المغربية للفنانين التشكيليين بشراكة ودعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة؟؟ هذا هو المهم والمأمول...











ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية