الرئيسية » » حمزة الدقون يقدم الرقصة الأخيرة بطنجة

حمزة الدقون يقدم الرقصة الأخيرة بطنجة


النشـرة الفنية   
سينـما
حمزة الدقون يقدم الرقصة الأخيرة بطنجة

النشـرة الإخبارية
 أحمد سيجلماسي


احتضنت مدينة طنجة يوم السبت 22 يونيو 2019، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي القصير “الرقصة الأخيرة”، للمخرج الشاب حمزة الدقون بحضور الطاقم التقني والفني للعمل وحشد من الفنانين ومثقفي مدينة طنجة، الذين ساهموا في مناقشة وتحليل مضمون هذا العمل السينمائي الجديد.

 المخرج الشاب حمزة الدقون

تتمحور أحداث هذا الفيلم، على امتداد 5 دقائق و20 ثانية، حول شخص مريض وذاكرة المثقوبة التي تسقط منها كل الهواجس، وجول القلق الدائم الذي يعيشه في إطار ما يحمله من صراع ذاتي تتخلله ذكرياته السلبية بما فيها من عفن لسلوكياته التي جعلته يتردد على العيادات الطبية بسبب تراكم حاد لأمراض متنقلة جنسيا.
ويعد فيلم “الرقصة الأخيرة”، الذي كتب سيناريوه حمزة الدقون ومحمد الخضري وأنتجته شركة “أنور إبداع” وشخص دوريه الرئيسيين ياسين أيت سعيد وهاجر بولعيون، خامس فيلم قصير للمخرج حمزة الدقون.
تجدر الإشارة إلى أن حمزة الدقون، الصحافي والمخرج المسرحي والسينمائي والفاعل الجمعوي، من مواليد طنجة، أخرج أول فيلم روائي قصير بعنوان "دموع الورد" (2012) وهو في سن العشرين، وذلك قبل أن يتابع دراسته الجامعية بكلية الحقوق (حاصل على إجازة) ويتخرج من شعبة ماستر الفيلم الوثائقي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.





 تتكون فيلموغرافيته، بالإضافة إلى الفيلم المذكور، من العناوين التالية: "ارحيمو" (روائي- 2014)، "ما تنسانيش يا طنجة" (وثائقي- 2017)، "الحلوى لحمرا" (روائي- 2018)، "الرقصة الأخيرة" (روائي- 2019). وقد نالت هذه الأفلام  8 جوائز، منها جوائز في الإخراج والسيناريو والتشخيص.
شارك حمزة الدقون في عضوية لجن تحكيم بعض المهرجانات السينمائية، إلى جانب أنشطته الثقافية المختلفة ومساهمته كتقني في مجموعة من الأعمال المسرحية والسينمائية واضطلاعه بمهمة المدير الفني لمهرجان كاب سبارطيل السينمائي الدولي بطنجة.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية