الرئيسية » » فاطمة سامورا عين الفيفا على مالية كاف أحمد أحمد

فاطمة سامورا عين الفيفا على مالية كاف أحمد أحمد



النشـرة الرياضية
الفيفا والكاف
فاطمة سامورا عين الفيفا على مالية كاف أحمد أحمد

النشـرة الإخبارية

كشفت تقارير صحفية عن تولي السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فاطمة سامورا، مهام مراقبة أعمال الاتحاد الإفريقي "كاف"، لمدة 6 شهور.
المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي، طلب مساعدة من نظيره الدولي، من أجل التعامل مع أزمة "كاف"، في ظل توجيه اتهامات لمسئولي الاتحاد الإفريقي، أبرزهم الرئيس أحمد أحمد، بشأن التلاعب في عقود الشركات الراعية وأزمات مالية.

السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
 السينغالية فاطمة سامورا

وذكرت تقارير أخرى أن سامورا ستتولى مهام مراقبة أعمال "كاف"، حتى 31 يناير القادم، حيث سيتم فحص كافة حسابات وأرصدة الـ"كاف"، من أجل التأكد من عدم وجود أي مخالفات مالية.
ومن المقرر أن يتدخل الاتحاد الدولي "فيفا"، بناءً على طلب من الاتحاد الإفريقي، للقيام بعملية إصلاح إداري، وتنظيم الهيكل المالي لـ"كاف".

وكان كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر تعيين لجنة للرقابة والتفتيش على الاتحاد لمدة 6 أشهر.



وأوضح في مؤتمر صحفي عقده بمقر الكاف بالعاصمة المصرة القاهرة، على هامش افتتاح فعاليات الدورة 32 لكأس أمم أفريقيا المنظمة بمصر، أن فاطمة سامورا، نائبة رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" تولت رئاسة لجنة الرقابة والتفتيش.
الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكاف الذي كان  قد خضع لتحقيقات مؤخرًا في فرنسا، حول اتهامه في قضايا فساد، قبل أن يتم إخلاء سبيله.


من هي فاطمة سامورا...؟

تعد السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا، أول سيدة تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد تم الإعلان عن ذلك في 13 ماي 2016.
استلمت سامورا مهامها في 20 يونيو 2016، بعد أن اجتازت اختبار فحص الأهلية بتاريخ 14 يونيو 2016.
وعملت في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في ماي 1995 في روما كموظفة في قسم اللوجستيات، كما عُيِّنت ممثلة لبرنامج الأغذية العالمي والمديرة القُطرية في جمهورية جيبوتي بين 2000 و2005.
وشغلت سامورا منصب ممثلة برنامج الأغذية العالمي والمديرة القُطرية في الكاميرون بين 2005 و2007، وعملت نائبة لمنسق الشؤون الإنسانية في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية في شرق تشاد بين عامي 2007 و2009، والنيجر بين يوليو وأكتوبر لعام 2010.
كما شغلت منصب ممثلة برنامج الأغذية العالمي والمديرة القُطرية في غينيا من عام 2009 إلى عام 2010، فضلاً عن عملها منسقة مقيمة للأمم المتحدة وممثلة مقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مدغشقر من أكتوبر 2010 إلى يناير 2016.
وقبل بدء عملها في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قضت سامورا الجزء الأول من 2016 في منصب المنسقة المقيمة للأمم المتحدة، ومنسقة الشؤون الإنسانية والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيجيريا.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية