الرئيسية » » ليلى كيلاني تقود لجنة تحكيم الدورة 17لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

ليلى كيلاني تقود لجنة تحكيم الدورة 17لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة


النشـرة الفنية
سينما
ليلى كيلاني تقود لجنة تحكيم الدورة 17لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

   
النشـرة الإخبارية/ كتب للنشرة الفنية: أحمد سيجلماسي


تم اختيار المخرجة المغربية ليلى كيلاني رئيسة  للجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالدورة السابعة عشرة (17) لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة، التي من المنتظر تنظيمها من 30 شتنبر إلى 5 أكتوبر 2019.







وتضم هذه اللجنة، إلى جانب رئيستها، كلا من المخرج المصري سعد هنداوي والمخرج التونسي وليد مطر والمخرج والناقد التركي فرات يوسيل والمغربي نور الدين بندريس، مدير مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر المتوسط، والفرنسية آن بارون، المندوبة العامة للسوق الدولي للفيلم القصير بمهرجان كليرمون فيران، واليونانية ستافرولا جيروناكي، مسؤولة الترويج للأفلام اليونانية القصيرة.
وستضطلع هذه اللجنة الدولية بمهمة مشاهدة ومناقشة الأفلام المتبارية لاختيار ما يستحق منها التنويه أو التتويج بإحدى الجوائز التالية على الأقل: الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة أفضل إخراج، جائزة أفضل سيناريو، جائزتي أفضل تشخيص ذكورا وإناثا.
تجدر الإشارة إلى أن ليلى كيلاني، التي تترأس في نفس هذه السنة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية بالدورة 13 لمهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة (16- 21 شتنبر 2019)، تعيش متنقلة بين طنجة وباريس، وهي من مواليد الدار البيضاء سنة 1970. تلقت تكوينا جامعيا رصينا بفرنسا في العلوم الاقتصادية والاجتماعية وتاريخ حضارة البحر الأبيض المتوسط. كما سبق لها أن كتبت وأخرجت وساهمت في إنتاج أول أفلامها الروائية الطويلة "على الحافة" (2011)، بعد سلسلة من الأفلام الوثائقية نذكر منها بالأساس: الفيلم المتوسط "طنجة، حلم الحراكة" (2002) والفيلم الطويل "أماكننا الممنوعة" (2008)... وجل هذه الأفلام خلفت صدى نقديا طيبا بعد عرضها في بعض المهرجانات السينمائية الوطنية والعالمية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية