الرئيسية » » مستشار الملك أندري أزولاي يفتتح الدورة الرابعة لمهرجان فزاز الوطني بإيموزار كندر

مستشار الملك أندري أزولاي يفتتح الدورة الرابعة لمهرجان فزاز الوطني بإيموزار كندر


  
النشـرة الإعلامية  
مستشار الملك أندري أزولاي يفتتح الدورة الرابعة لمهرجان فزاز الوطني  بإيموزار كندر

النشـرة الإخبارية
رشيد كداح

انطلق يوم أمس الاثنين 23 شتنبر 2019 بمدينة إيموزار كندر، بالمركب الثقافي لكنيسة على الساعة الثانية بعد الزوال، فعاليات الحفل الثقافي العلمي.
وبعد استقبال الوفد الرسمي الذي حل مع المستشار أندري أزولاي ضيف شرف الدورة الرابعة لمهرجان فزاز الوطني.


افتتحت قاعة العرض بكلمة ترحيب من طرف السيد مدير المهرجان نور الدين أولعباس، رئيس جمعية أسوريف للثقافة الشعبية ، حيث تم إعطاء كلمة للمستشار أندري أزولاي الكلمة التي كانت بلغة فرنسية معبرة عن روح التسامح بين الثقافات وخاصة الثقافة اليهودية والأمازيغية .
وقد أشاد بالتوجهات الإستراتيجية التي يتبناها المغرب في نشر قيم التسامح والسلام، وأعطى إشارة قوية في امتنان للمغاربة والمغرب بكافة مؤسساته في الحفاظ على الموروث الثقافي المغربي الفرنسي والإفريقي.
هذا وقد تخلل الحفل كلمات مركزة مختارة من طرف رئيس مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري وعميد كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية  تصب كلها في الجانب الثقافي بين العناصر المكونة للأسس الإثنية والعرقية للمغارية وعلاقتها بالتسامح والسلام .


وقد حضر هذا الحفل فعاليات محلية وشخصيات مدنية وسياسية، وواكب هذه التظاهرة العلمية الثقافية فرق فلكورية من فن الحيدوس الأمازيغي التي أثلجت صدور الحاضرين ، تلاها زيارة أندري أزولاي وزوجته والوفد المرافق له إلى عروض الخيل والتبوريدة في أجواء الطبيعة الخلابة وجو الفنتازيا ممزوج بتلاقح روحي و علاقات تعاون مستقبلية وتستمر في هذه الأثناء احتفالات بهيجة في المنصة الرسمية لإيموزار كندر.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية