الرئيسية » » الخرافة ... تعرض بالمركز الثقافي سلا الجديدة

الخرافة ... تعرض بالمركز الثقافي سلا الجديدة


النشـرة الفنية
 مسرح
الخرافة ... تعرض بالمركز الثقافي سلا الجديدة

النشـرة الإخبارية
مها الفلاح

عرف المركز الثقافي سلا الجديدة عرض مسرحية "الخرافة " يومه الجمعة 13 شتنبر 2019، بحضور جمهور غفير تفاعل مع المسرحية التي أبدع فيها الفريق بأكمله لتقديم مسرحية تليق بالجمهور وكل المتتبعين للحقل المسرحي.
كما جاء في ملخص المسرحية دور ايت قدور الذي يعيش كذبة كبيرة وأسطورة ملفقة وبعض القائمين على هذا الدور يعملون على تزييف الوقائع والتاريخ معا.




حمو وعباس هما الشخصيتين اللتين تجعلان من المعيطي الصعلوك الجبان والذي هرب برصاصات العدو وارتكب الجرائم  والخيانات جعل منه اسطورة البطل العظيم، فيتوجا كذبتهما الكبيرة بتخصيص حفل بهيج سيحضره كبار الشخصيات تكريما لروحه النضالية إلا أن القدر لم يكن في صالح الجميع..
ففي خضم الاستعدادات للحفل يظهر المعيطي في حالة يرثى لها محاولا الدخول إلى الدوار بهدف تفقد أحوال أسرته، وان هذه العودة بالنسبة للمعيطي كان حدثا كارثيا بالنسبة لحمو وعباس مما سيضطران معه إلى اتحاد جميع المحاولات والإجراءات لرده عن قراره، عناد المعيطي سيكلفه حياته فيتم قتله ودفنه في ذات المكان الذي سيكرم فيه.
اقتباس وإخراج المسرحية "عبد الحق بلمجاهد، تشخيص سعيد عامل، محمد الصغير ، عزيز عبدوني، السينوغرافيا محمد فركاني، المحافظة العامة سعيد العوني، الإنارة والصوت حسن المختاري، انفوغرافيا معتصم واسو. 







ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية