الرئيسية » » نجدي السيناريست يبعث برسالة مفتوحة لكل المبدعين المغاربة

نجدي السيناريست يبعث برسالة مفتوحة لكل المبدعين المغاربة


النشـرة الفنية
مقالات الرأي الفني
  
نجدي السيناريست يبعث برسالة مفتوحة لكل المبدعين المغاربة

النشـرة الإخبارية  

سأكتب بصدق عنيف، وبحرقة سببها حب متطرف لهذا الوطن، ما معنى أن يسجن المبدع خلف قطبان دفتر تحملات بليد، كان الهدف منه ليس تشجيع الإبداع وتطويره، بل - فقط - خلق أغنياء جدد بدعم من أموال الشعب، أغنياء لا علاقة لهم بالفن والإبداع، شركات تنفد الإنتاج على مقاس البلادة والجهل، ولها الغنيمة ولن يحاسبها أحد.
 من وضع دفتر التحملات آخر ماف كر فيه هو الإبداع، والكارثة المؤلمة، حصل هذا بمساندة وصمت النقابات التي تمثل الفنان، لم نسجل لها أي موقف من هذا الدفتر، الذي هو جريمة في حق المبدع وفي حق هذا الوطن الذي يستحق كل ما هو جميل.

 
لو كانت نية واضع دفتر التحملات صادقة، ويريد أن يرتقي بالإبداع المغربي لكان على الشكل التالي:
تعلن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجميع قنواتها، وكذلك القناة الثانية كم يحتاجون من مسلسل وسلسلة وأفلام وسيتكومات وكابسولات وبرامج، وتضع تاريخ محدد للتوصل بهذه المشاريع.
 بعد ذلك تعلن اللجنة عن عدد الأعمال التي تم قبولها، ثم تشرف لجنة أخرى على الكاستينغ، لكي يشتغل الجميع، وتوزع الأعمال بالتساوي على عدد من المخرجين وتحدد أجر كل المشتغلين في هذه الأعمال.
 بعد ذلك تعلن عن طلب عروض لشركات منفذي الإنتاج وتوزع هاته الأعمال على الشركات التي تتوفر فيها شروط تنفيذ الإنتاج، فالشركات التي لها إمكانيات تعطيها أعمالا كبيرة، كالمسلسلات الدرامية، والشركات المتوسطة تعطيها أعمالا متوسطة، والشركات الصغرى تعطيها أعمالا على قد استطاعتها.
وهكذا يشتغل الجميع، وحتى المشاهد سيستمتع بأعمال في المستوى، لأن الأساس هو السيناريو، هو الإبداع ، أما دفتر التحملات الحالي آخر همه هو الإبداع، والذي يحز في النفس صمت وتواطأ النقابات التي تمثل هذا الفنان.



 مع السيناريست محمد نجدي

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية