google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الشوبي: الشعيبية العذراوي بقيت مخلصة لمدرستها وثقافتها المسرحية | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » الشوبي: الشعيبية العذراوي بقيت مخلصة لمدرستها وثقافتها المسرحية

الشوبي: الشعيبية العذراوي بقيت مخلصة لمدرستها وثقافتها المسرحية


النشـرة الفنية
بورتريه
الشوبي: الشعيبية العذراوي بقيت مخلصة لمدرستها وثقافتها المسرحية

النشـرة الإخبارية

استحضر الممثل المميز محمد الشوبي من على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مسار الكبيرة الشعيبية العذراوي.





وكتب الفنان الشوبي متحدثا عن الفنانة الشامخة الشعيبية العذرواي بقوله:
"عندما تسلقت أول درج في السينيفيليا وجدتها أمامي شامخة بأدوارها، أنا الهاوي لدرجة المسرح الذي يعشق رواده تواردت علي في العديد من المسرحيات القمينة حينها بأن تعتبر مسرحيات، منها الكثير للأب الروحي للمسرح المغربي العميد الفقيد الطيب الصديقي.
 سيدة شعبية ونخبوية في نفس الوقت، تثقن العربية والفرنسية وتصهرهما في الدارجة العالمة، سيدة فاضلة discrète مترفعة عن الخوض في سير زميلاتها.


  الشعيبية العذراوي في لقطة من فيلم "عرائس من قصب" للجيلالي فرحاتي    

 كنت عندما أراها في شبابي أعتقد أنها راهبة من زمن جان دارك، وأنها تعتني بالأمهات العازبات قبل أن أعرف السيدة الفاضلة عائشة الشنة، لها نبرة في الإلقاء متفردة، وطريقة تشخيص تذهب حد التصوف في العمل".


ويضيف الممثل محمد الشوبي في نفس تدوينته على فايسبوك متحدثا عن الشعيبية العذراوي: " شاهدتها في مسرحية "سيدي ياسين في الطريق"، وبعدها في "عرائس من قصب" للجيلالي فرحاتي الكائن المنحاز للتصوف الحداثي، وبعدها في مجموعة من الأعمال التلفزية والسينمائية، ولم أكن أعرف أنني يوما ما سأقف إلى جانبها في ملحمة للطيب الصديقي "أصوات و أضواء"، وبعد سنوات كثيرة سيجمعنا الفنان Abdeslam Kelai في تحفته التلفزية "سيدة الفجر"، وفعلا بقيت مخلصة لمدرستها وثقافتها المسرحية.
هي سيدة الغموض المفزع الذي يخفى قلبا طيبا وصدرا رحبا، من يراها عن بعد يخاف، ومن يقترب منها يشعر بنعمة الاطمئنان.
إنها السيدة الفاضلة الشعيبية العذراوي، أطال الله عمرها".

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2020
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية