google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 قضية 18فريقا في البطولة ... بالون اختبار وجس للنبض | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » قضية 18فريقا في البطولة ... بالون اختبار وجس للنبض

قضية 18فريقا في البطولة ... بالون اختبار وجس للنبض


passion foot

 

قضية 18فريقا في البطولة الوطنية:

بالون اختبار وجس للنبض   

passion foot

  

التلويح باعتماد 18 فريقا بدل 16 في البطولة الوطنية

بقسميها قرار متسرع لم ينجح 

                                                                           

                                                                             


الأكيد أن التلويح بهكذا قرار في الظروف الاستثنائية لكورونا وفي ظل أن البطولة الوطنية لم تنطلق بعد وتأخرت عن الموعد المعتاد، كان بمثابة بالون اختبار وجس للنبض، في أفق إمكانية تطبيق نظام 18 فريقا في البطولة الوطنية الاحترافية في الآتي من المواسم الكروية.


                                 

                  annachraalikhbaria.com


تم الدفع بشكل مكثف للتداول في ما أصبح يعرف بعدم "الطيوح" للفريقين اللذان نزلا إلى القسم الوطني الاحترافي الثاني، ويتعلق الأمر بكل من فريق أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال، عقب نتائج الموسم المنصرم والذي كان موسما كرويا استثنائيا في ظل جائحة فيروس كورونا.


وكثر القيل والقال قبل انطلاق البطولة الاحترافية لكرة القدم، لحساب الموسم الكروي الجديد 2021، على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تتجهان إلى اعتماد 18 فريقا بدل 16 في البطولة الوطنية بقسميها الموسم المقبل.

وما كانت تداولته بقوة وسائل إعلام وطنية من كون أن جامعة لقجع والعصبة الوطنية  سبق واتصلتا برؤساء الفرق واستشارتهم بخصوص تطبيق هذا القرار من عدمه.

لكن الأكيد أن التلويح بهكذا قرار في الظروف الاستثنائية لكورونا وفي ظل أن البطولة الوطنية لم تنطلق بعد وتأخرت عن الموعد المعتاد، كان بمثابة بالون اختبار وجس للنبض، في أفق إمكانية تطبيق نظام 18 فريقا في البطولة الوطنية الاحترافية في الآتي من المواسم الكروية.

إلى ذلك فقد أكدت مصادر عليمة، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسم في كون البطولة الاحترافية لكرة القدم ستنطلق بـ 16 فريقا فقط، أخذا بعين الاعتبار الاختلال القانوني للقرار وصعوبة تطبيقه على ارض الواقع في الظروف الاستثنائية والإكراهات المالية للأندية، التي ستستنزف خزينة الجامعة.

وتشير بعض المعطيات، عن أن الاستشارات التي تمت مع مختلف رؤساء الأندية الوطنية، بشأن قرار إضافة فريقين في البطولة الاحترافية بقسميها، أن جواد الزيات رئيس الرجاء الرياضي البيضاوي المستقيل من مهامه حديثا، كان أول من رفض قرار رفع عدد الأندية وتشبث بقراره بالإضافة إلى إدارة نادي الفتح الرباطي.

      

   sport et art

 

 

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2020
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية