google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 رحيل رائد سينما الموجة الجديدة في فرنسا جان بول بيلموندو | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » رحيل رائد سينما الموجة الجديدة في فرنسا جان بول بيلموندو

رحيل رائد سينما الموجة الجديدة في فرنسا جان بول بيلموندو


   Média

 

                                         


رحيل أسطورة التمثيل
ورائد سينما الموجة الجديدة

 في فرنسا جان بول بيلموندو

 

Média

 

               

 


اشتهر الممثل الجذاب "جان بول بيلموندو" في دور "ميشيل بويكارد" في فيلم
  "Breathless" عام 1960، للمخرج "جان لوك غودار"، وأصبح شخصية محورية في سينما  الموجة الجديدة "New Wave" في فرنسا.




كما اشتهر "بلموندو" بأدواره في الدراما الإجرامية والإثارة، ولعب دور البطولة في الميلودراما مع "رومي شنايدر"، و"آلان ديلون"، فضلا عن أنه كان أحد أبطال الكوميديا وحركة الرائدين في فرنسا.

SPORT ET ART


 


   annachraalikhbaria.com

انطفأت شمعة أسطورة السينما الفرنسية "جان بول بلموندو" عن عمر ناهز 88 عاما، يوم الاثنين 6 سبتمبر 2021.

وكانت قد تدهورت صحة وسيم الشاشة "بلموندو" وساءت أكثر عام 2001 عندما أصيب بجلطة دماغية وتم نقله إلى مستشفى في باريس، حيث وأصيب بشلل جزئي بسبب السكتة الدماغية واضطر إلى قضاء بعض الوقت من جديد في تعلم المشي والتحدث.

وقال محاميه الخاص "ميشال جوديست"  لوكالة  "فرانس برس"، إن الممثل توفي في منزله في باريس، لقد كان متعبا جدا لبعض الوقت، ومات بهدوء.

واشتهر الممثل الجذاب "جان بول بيلموندو" في دور "ميشيل بويكارد" في فيلم  "Breathless" عام 1960، للمخرج "جان لوك غودار"، وأصبح شخصية محورية في سينما  الموجة الجديدة "New Wave" في فرنسا.

كما اشتهر "بلموندو" بأدواره في الدراما الإجرامية والإثارة، ولعب دور البطولة في الميلودراما مع "رومي شنايدر"، و"آلان ديلون"، فضلا عن أنه كان أحد أبطال الكوميديا ​​وحركة الرائدين في فرنسا.

وخلال مسيرته المهنية، تم ترشيحه مرتين لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "BAFTA"، كأفضل ممثل عن فيلم "Léon Morin، priest" عام 1961 و"Pierrot the madman" عام 1965، وحصل على جائزة الأسد الذهبي عام 2016.

 

          Média

 

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق