google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 البطل الأولمبي عبد السلام حيلي يحقق حلم المغاربة | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » البطل الأولمبي عبد السلام حيلي يحقق حلم المغاربة

البطل الأولمبي عبد السلام حيلي يحقق حلم المغاربة


         Passion  foot        

                      

 

البطل الأولمبي عبد السلام حيلي يحقق حلم المغاربة:

 عزف النشيد الوطني ورفع الراية المغربية

 خفاقة في سماء طوكيو

 Passion  foot


SPORT ET ART


تمكن العداء المغربي محمد أمكون والبطل الأولمبي، في "البارالمبياد" بطوكيو، من الظفر بالميدالية الفضية لدورة طوكيو، بعد أن سبق له الفوز بذهبية ريو ديجانيرو في البرازيل وبرونزية لندن في إنجلترا.

وأحرز أمكون، الذي يبلغ من العمر 32 سنة، والذي يملك في جعبته لقب بطل العالم في دورتي 2015 و2017، بالميدالية الفضية البارالمبية في سباق 400م فئة ضعاف البصر، T13 إذ حل ثانيا في النهائي بعد العداء الجزائري إسكندر عثماني.

annachraalikhbaria.com

 

عزف النشيد الوطني المغربي، الخميس، 02 شتنبر 2021، في دورة طوكيو البارالمبية، حيث حقق البطل الأولمبي، العداء المغربي عبد السلام حيلي، انجازا تاريخيا، عندما طوقت عنق البطل المغربي، ذهبية سباق 400م فئة ضعاف البصر T12، محطما الرقم القياسي العالمي بالمناسبة.

عبد السلام حيلي، الذي حقق توقيت 47.59 في سباقه، ونجح في تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 400م فئة ضعاف البصر T12 الذي كان بحوزته، أمتع الجماهير المغربية، لا سيما بعزف النشيد الوطني ورفع الراية المغربية عاليا.

وبفوز العداء حيلي بالميدالية الطهبية وفوز مواطنه أمكون بالميدالية الفضية، ارتقى المغرب إلى الصف 46 في سبورة الترتيب العالمية، من بين 82 دولة نجحت في دخول السبورة، عبر إحرازها ميداليات بارالمبية.

 

        Passion  foot                        

 

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق