google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 البلاغات الاحتجاجية وجدل التحكيم في البطولة الوطنية | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » البلاغات الاحتجاجية وجدل التحكيم في البطولة الوطنية

البلاغات الاحتجاجية وجدل التحكيم في البطولة الوطنية


     Passion foot

                                                   

                                                                   


البلاغات الاحتجاجية
وجدل التحكيم في البطولة الوطنية

ونفس الأسماء والوجوه هي من ترتكب نفس الأخطاء..؟؟


Passion foot

 

            

 

 


لابد من ضخ دماء شابة من الحكام في منظومة التحكيم ببلادنا، لا يعقل أن نفس الأسماء ونفس الوجوه من الحكام، هذا عقد وأكثر من الزمن،  هي نفسها  التي تحكم في مباريات البطولة الوطنية الاحترافية بقسميها.


وهي نفس الأسماء والوجوه من الحكام، الذين يرتكبون نفس الأخطاء كل موسم كروي؟؟

 "لي فهم شي حاجة ... يفهمنا الله يرحم الوالدين".  

  SPORT ET ART     

                 annachraalikhbaria.com



عادت الأخطاء التحكيمية في البطولة الاحترافية لكرة القدم للظهور من جديد، وهي نفس الأخطاء التي لازالت مستمرة، وهو ما يثير الجدل من جديد، حول مستوى التحكيم ومستوى الحكام، برغم إدخال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتقنية  "VAR".

هفوات تحكيمية بالجملة في المباريات الأخيرة وهي الهفوات التي لم تتقبلها الفرق الوطنية، وأصدرت فرق وطنية بلاغات احتجاجية على التحكيم بعد أن اعتبرت أنها كانت متضررة من قرارات تحكيمية بعينها.

وكان المغرب سباقا على المستوى الإفريقي لتطبيق تقنية الحكم المساعدة بالفيديو "VAR"، وهي التقنية التي كلف توفيرها بالملاعب الوطنية مبالغ مالية مهمة، خصصتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف تطوير أداء التحكيم المغربي والحد من هفوات الحكام التي كانت تؤرق الأندية والجماهير خلال المواسم الماضية.

 غير أنه ورغم تطبيق تقنية "الفار"، ظلت نفس الأخطاء التحكيمية في مباريات البطولة الاحترافية وظهور من حين لآخر في بعض المباريات ارتباك وعدم الانسجام ما بين حكام الوسط والحكام المشرفين على غرفة "الفار"، الأمر الذي زاد من كثرة الأخطاء التحكيمية وأثر أيضا على مستوى المباريات.

ويطالب عدد من متتبعي كرة القدم المغربية بوضع حد للهفوات التحكيمية في زمن "الفار" وأن  المديرية المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مفروض عليها التدخل بصرامة تجاه حكام القسم الوطني الأول من البطولة الاحترافية لكرة القدم والقسم الثاني، ومعاقبة كل من ثبت تقصيره من الحكام سواء باستبعاده عن إدارة مباريات البطولة أو إنزاله لإدارة مباريات في أقسام سفلى.


   Passion foot                                              

 

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق