google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 في دورة رقمية تنظيم النسخة الثالثة من المهرجان السينمائي الدولي للفيلم | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » في دورة رقمية تنظيم النسخة الثالثة من المهرجان السينمائي الدولي للفيلم

في دورة رقمية تنظيم النسخة الثالثة من المهرجان السينمائي الدولي للفيلم


         Média

 

                                         


في دورة رقمية
تنظيم النسخة الثالثة من المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن سيني آرت أكادير 

  

Média

 

       

               

 


أعلنت الفنانة نجاة الباز رئيسة المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن" سيني آرت أكادير" عن تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان، على المنصة الرقمية الخاصة للمهرجان وعلى جميع  منصات التواصل الاجتماعي، في الفترة الممتدة ما بين 20 و 22 نونبر 2021 تحت شعار "الفن والنقاهة".

SPORT ET ART    

 

annachraalikhbaria.com

 


ويتضمن برنامج هذه النسخة الثالثة مسابقة رسمية للأفلام القصيرة وأفلام وثائقية طويلة قادمة من مختلف قارات العالم.

ثلاثون 30 فيلما سيتنافسون على جوائز المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن "سيني آرت أكادير".


وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة لهذه الدورة من الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ رئيس لجنة تحكيم، والمخرج العماني عمار إبراهيم، والمخرج والناقد السينمائي الإسباني خافيير مارتنيز،  والمخرج البرتغالي كارلوس كويلهو، والمخرج المغربي محمد اليونسي، و الكاتب المغربي محمد لعروسي.

اما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة لهذه الدورة فتتألف من المخرج المغربي حكيم النوري رئيس لجنة تحكيم و المخرج التونسي سليم بلهيبة و المخرج المصري حازم متولي والممثلة المغربية زهرة نجوم  والمخرجة الفرنسية ايلودي لاشو والفنانة التشكيلية البانامية ميشيل هارت .

وتشمل جوائز المهرجان الجائزة الكبرى"جائزة غصن الأركانة الذهبية": لأفضل فيلم قصير،

جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سيناريو ، جائزة أحسن تشخيص ذكوري، جائزة أحسن تشخيص نسائي، جائزة أحسن إضاءة.

وبالنسبة للأفلام الوثائقية: الجائزة الأولى الأركانة الذهبية، الجائزة الثانية الأركانة الفضية، الجائزة الثالثة الأركانة البرونزية.

وسوف يتخلل هذه الدورة اثنين عشر ورشات تكوينية فنية حول الإخراج، والتشخيص، وصناعة الأفلام، والسيناريو، وفن الماكياج السينمائي، بمشاركة مخرجين وممثلين من عدة

 دول، ورشة السيناريو عطا كونستونتين من لبنان، ورشة الإخراج ماكي مابيدا من السينيغال، ورشة الاخراج عباس العبودي من العراق، ورشة الاخراج جوليان فوري من فرنسا.


          Média

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق