google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الجنوب إفريقي موتسيبي يحمل مسؤولية الفوضى في محيط ملعب إليمبي لسوء التنظيم | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » الجنوب إفريقي موتسيبي يحمل مسؤولية الفوضى في محيط ملعب إليمبي لسوء التنظيم

الجنوب إفريقي موتسيبي يحمل مسؤولية الفوضى في محيط ملعب إليمبي لسوء التنظيم


                        Passion foot  

                                                        

                                                     


الجنوب إفريقي موتسيبي يحمل مسؤولية الفوضى

 في محيط ملعب إليمبي لسوء التنظيم

 وعدم احترام الإجراءات المعمول بها   

 

Can Total Energies Cameroun 2021                                     

 

 

 

 

 

 


حمّل باتريس موتسيبي، رئيس لـ"كاف"، مسؤولية الفوضى التي حدثت بعد مباراة الكاميرون وجزر القمر، ليلة الاثنين 24 يناير 2022، إلى "سوء التنظيم"، وقال: "هناك إجراءات تنظيمية لم يتم احترامها، الملعب كان ممتلئا، ولم تحترم طاقته الاستيعابية، لم يكن هناك تنظيم جيد، ولم تكن هناك مراقبة كافية خلال عملية الدخول... بعض البوابات كانت مغلقة، لو كانت مفتوحة لما حدث ما حدث، إذن يجب أن نبحث في هذا الأمر، من كان وراء إغلاق هذه البوابات، ولماذا لم تفتح".

وأضاف موتسيبي، في ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، أنه وجد صعوبة في الوصول إلى ملعب أوليمبي من أجل متابعة مباراة الكاميرون وجزر القمر، ولم يتمكن من الوصول إلا قبل 10 دقائق على نهاية المباراة، وذلك بسبب الازدحام في الطريق، مشيرا إلى أن سعة الملعب كانت ممتلئة أكثر من اللازم.

 

SPORT ET ART     

                 annachraalikhbaria.com

 

       


وفي هذا السياق قال موتسيبي: "من الإجراءات المعمول بها، أنه يجب إظهار فحص كوفيد من أجل ولوج الملعب، وأيضا شهادة التطعيم، لكني علمت أن هناك بعض الأشخاص ربما زوروا هذه الشهادات وليس لديهم شهادات تطعيم".

وطالب موتسيبي من اللجنة المنظمة، ومن الحكومة الكاميرونية، بتقرير مفصل عن ما حدث، "من أجل تحديد المسؤوليات"، مبرزا: "أحتاج إلى تقرير يشرح ما حدث، وأسباب هذا الحادث المأساوي، والذي لا يجب أن يتكرر مرة أخرى، لقد تحدثت مع مسؤول الحكومة في الكاميرونية من أجل تحديد المسؤوليات، نحن لسنا هنا لكي نلقي اللوم على بعضنا البعض، ولكن ما حدث لا يجب أن يتكرر مرة أخرى".

وأضاف الجنوب أفريقي بعد الواقعة: "كل متفرج هو مسؤوليتنا ولن نسمح لأية ظروف وبأي حال من الأحوال بوقوع ضحايا وجرحى".

ومؤكدا : "طلبت اجتماعا عاجلا للجنة التنفيذية، لن تلعب مباريات أخرى في هذا الملعب حتى يتم توضيح ما حدث من خلال التحقيق، سيتم نقل المباراة المقبلة في ملعب أوليمبي إلى ملعب آخر، ربما تقام هنا في ملعب أحمدو أهيدجو".

وقال موتسيبي في ذات المؤتمر الصحفي الذي عقده خصيصا بسبب هذا الحادث: "حتى في أوروبا التي تتوفر فيها أفضل البنيات التحتية هناك حوادث. والتحقيقات جارية ونحن نتوقعها في أقرب وقت ممكن، وأفضل أن يتم ذلك قبل يوم الأحد".

واختتم مؤتمره الصحفي بالقول: "ستكون هناك دقيقة صمت في بداية كل مباراة تقام منذ اليوم، ولا يزال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على اتصال مع العائلات المكلومة لتقديم الدعم".

 هذا وأكدت تقارير كاميرونية أن عدد القتلى في حادث التدافع بلغ ثمانية أشخاص، من بينهم طفلة تبلغ من العمر ست سنوات، وتلميذ في الـ14 من عمره.

 

اضغط على هذا الرابط لمشاهدة الفيديو

Passion foot

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق