google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 لماذا صوت المصري هاني أبو ريدة لصالح المغرب؟؟ | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » لماذا صوت المصري هاني أبو ريدة لصالح المغرب؟؟

لماذا صوت المصري هاني أبو ريدة لصالح المغرب؟؟


                        Passion foot  

                                                        

                                    


الأهلي
يريد تجنب جحيم دونور 

فلماذا صوت المصري هاني أبو ريدة لصالح المغرب؟؟


 

Botola Pro


 

 

 


قرار الاتحاد الأفريقي الأخير إسناد تنظيم المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب، على أن تُقام يوم 30 ماي الجاري، أثار حالة من الجدل وردود فعل قوية من الجانب المصري خاصة من مسؤولي الأهلي المصري، لا سيما وأن الوداد المغربي بات قريبا بالفعل من الوصول للمباراة النهائية، عقب الفوز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي 3-1، في ذهاب نصف النهائي.

الأهلي أيضا بات قريبا من المباراة النهائية، عقب الفوز على ملعبه على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 4-0، في ذهاب نصف النهائي، وهو ما دفع جماهيره لمهاجمة "الكاف" واتهامه بالتحيز للوداد على خلفية اختيار المغرب لاستضافة المباراة النهائية.

وللكشف عن كواليس اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 ، كان أكد مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في تصريحات صحفية، أن ما حدث لم يكن تصويتا، وإنما كان استطلاعا للرأي.

وفيما يخص التصويت الذي أقيم يوم 23 أبريل الماضي بين أعضاء المكتب التنفيذي انتهى بتصويت 16 عضوا لصالح المغرب، مقابل 3 أعضاء فقط للسنغال، غير أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد، رفض اعتماد هذا التصويت.

 رفض موتسيبي أن يسفر التصويت عن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نفس الدولة لموسمين متتاليين، ودعا الاتحادين المغربي والسنغالي لعقد جلسة والتفاوض حول استضافة أحدهما للمباراة النهائية وانسحاب الآخر.

وشدد المصدر في حديثه على أن إسناد تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب، جاء بعد انسحاب السنغال من التنظيم، وليس بناء على التصويت.

 

SPORT ET ART     

                 annachraalikhbaria.com

 


وقال المصدر إن أبو ريدة منح صوته للجانب المغربي على حساب نظيره السنغالي، وشدد في رسالة عبر البريد الإلكتروني ضرورة العودة للعب المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب.

وقالت مصادر متطابقة في تصريحات صحفية، إن اختيار المصري أبو ريدة للملف المغربي كان طبيعيا، لاسيما وأن التصويت حدث في الوقت الذي تتقدم فيه مصر بشكوى لإعادة مباراة السنغال في إياب الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022، بسبب بعض الأحداث التي شهدها الملعب الأولمبي.

واعتبرت ذات المصادر أنه كان من الطبيعي أن يصوت أبو ريدة لصالح المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لأن التصويت لصالح السنغال كان سيعني اعترافا ضمنيا بعدم أحقية مصر في إعادة مباراتهما بتصفيات كأس العالم، ومن ثم كان صوته لصالح المغرب.


اضغط على هذا الرابط لمشاهدة الفيديو

Passion foot

 

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق