google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الاتحاد يحقق الهدف ... من جيل التأسيس والبناء إلى جيل الشباب الواعد الطامح | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » الاتحاد يحقق الهدف ... من جيل التأسيس والبناء إلى جيل الشباب الواعد الطامح

الاتحاد يحقق الهدف ... من جيل التأسيس والبناء إلى جيل الشباب الواعد الطامح


                        Passion foot  

                                                        

                                           


الاتحاد يحقق الهدف
... من جيل التأسيس والبناء

إلى جيل الشباب الواعد الطامح لربط الحاضر بالماضي التليد

 

Botola Pro

 




  


بدعم من رئيس النادي، السيد خليل الزويري وأعضاء المكتب المسير، وتضافر جهود كل الغيورين، وتحت قيادة الإطار الوطني حسن الصواري، المتشبع بفلسفة أسلوب مدرسة الرجاء، وبتفان ونكران الذات لجميع أعضاء الطاقم التقني والفني واللوجستيكي.

  





اتحاد ابن أحمد يعود إلى القسم الوطني الثاني هواة، بعد فوزه على فريق النادي الرياضي سيدي إسماعيل، في نهائي مباراة السد المؤهلة للقسم الوطني الثاني هواة، بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين الممارسين بالعصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم، ظهر أمس الأحد 15 ماي الجاري، بالملعب البلدي للمنصورية.





ووقع أهداف اتحاد ابن احمد كل من: اللوزي محسن، ورضى الراضي، والمهاجم أنس
.

وسيلعب اتحاد ابن أحمد خلال الموسم الجديد في شطر الشمال الغربي الذي يضم فرق:

نادي اليوسفية الرباطية، نادي أمل سيدي رحال، أولمبيك وزان، الرجاء الجديدي، اتحاد ابن أحمد، حسنية بنسليمان، النهضة السطاتية الرياضية، أشبال السخور السوداء، أمل الجيش الملكي، الأمل الرياضي الصويري، وفاق آسفي، جمعية الشباب الرياضي، أمل الراسينغ البيضاوي، نادي وفاء وداد، وأمل الرجاء الرياضي.


SPORT ET ART     

                 annachraalikhbaria.com


كتب: سعيد فردي


ويعتبر نادي الاتحاد الرياضي ابن أحمد لكرة القدم من الفرق العريقة، تأسس الفريق في عام 1944، بحيث كان يتكون من لاعبين فرنسيين وموظفين إداريين ملحقين خلال فترة التواجد الفرنسي بمدينة ابن أحمد، ومن اللاعبين الذين لعبوا لفريق ابن أحمد بعد التأسيس أواسط الأربعينات، هناك: سمحمد الصقلي، بوشعيب الزموري، سمحمد بنداوود، إدريس المذكوري ... وآخرون.

ومن اللاعبين الفرنسيين الذين كانوا يلعبون في الاتحاد، هناك سان جيرمان، وموسيوه جوفير... ولاعبين جزائريين.


ومن اللاعبين الذين لعبوا داخل فريق اتحاد ابن احمد منذ سنة 1948، حارس المرمى محمد الرباطي، مولاي عبد الله ولد القاضي، حفصة البيضاوي، بوشعيب الهايش، ولد حمان، سمحمد ولد الحاج المعطي، سمحمد بن غانم، بن حمو... وآخرون.

كان يلعب فريق اتحاد بن احمد في القسم الوطني الثاني، مع فرق واد زم، بني ملال، خريبكة، ومع بعض الفرق البيضاوية.. وكان يدرب الفريق الحمداوي في أواخر سنوات الأربعينات حتى حدود الخمسينات من القرن الماضي سي بوشعيب الزموري،  رحمه الله.

وكان يرأس الفريق سي محمد ولد القايد الحسن قائد ابن احمد في تلك الفترة، هو من كان يتحمل مسؤولية المكتب المسير لنادي اتحاد ابن أحمد لكرة القدم، وهو المكتب الذي كان يضم في عضويته كل من سي عبد السلام الشرقاوي، وسي عبد القادر بن لويز،...وآخرون.


في الخمسينات كانت اتحاد ابن أحمد فريقا جيدا وقويا، يتوفر على لاعبين ممتازين ذووا لياقة بدنية صلبة وقوية لا يقهرون داخل الملاعب، حيث بدأت الاتحاد تواجه فرقا قوية، خاصة من الدار البيضاء.

 ومن هذه الفرق كان فريق الرجاء البيضاوي، وفريق السناك وغيرهما، في ذلك الوقت لم تستطع أولمبيك خريبكة كما تسمى اليوم، أن تصمد في القسم الوطني الثاني ونزلت إلى القسم الثالث إلى جانب فريق واد زم.



سنة 1957 كان الفريق في أوج عطاءاته فريق يلعب في صفوفه لاعبون كبار ونجوم من العيار الثقيل، سيلعب الاتحاد مقابلة السد المؤدية إلى القسم الوطني الأول بنظام المنتصر هو من يصعد، مع الرجاء البيضاوي، النصر البيضاوي، وأولمبيك وزان.




الرجويون يقولون أنهم هزموا أولمبيك وزان ب7 لصفر، وفازوا على النصر البيضاوي، بينما انتصرت الرجاء على اتحاد ابن احمد في مقابلتها الأخيرة بالملعب البلدي لابن أحمد بهدفين لواحد، فصعدت إلى القسم الوطني الأول، والذي سجل هدف الاتحاد في شباك الرجاء هو




الراحل التوزي البوعزاوي الذي لعب لفريق اتحاد ابن أحمد منذ 1948 إلى الستينات، ودرب نفس الفريق حتى حدود الثمانينات.

اضغط على هذا الرابط لمشاهدة الفيديو

Passion foot

الاتحـاد 

 

 CUSBA 1944 



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق