google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 هذا هو تاريخ مباراة الديربي الذي حددته العصبة والجامعة بين الغريمين الرجاء والوداد | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » هذا هو تاريخ مباراة الديربي الذي حددته العصبة والجامعة بين الغريمين الرجاء والوداد

هذا هو تاريخ مباراة الديربي الذي حددته العصبة والجامعة بين الغريمين الرجاء والوداد

هذا هو تاريخ مباراة الديربي الذي حددته العصبة والجامعة

 بين الغريمين الرجاء والوداد

سبـور آر / النشـرة الإخبـارية

حددت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم تاريخ يوم 19 يونيو المقبل موعدا لإجراء مباراة الديربي بين الرجاء والوداد الرياضيين عن الدورة 25 من البطولة الاحترافية، بعدما تعذرت برمجتها في الأسبوع المقبل بسبب التزام فريق الوداد الرياضي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

في المقابل احتج برلمان الرجاء على تأجيل العصبة الاحترافية لكرة القدم، مباراة الديربي بين الرجاء والوداد.

ووصف المنخرطون في صفوف الرجاء، تأجيل مباراة الديربي برسم الدورة 25 من البطولة الوطنية الاحترافية بالخرق السافر.

وجاء في بلاغ اصدره منخرطو الرجاء أن :"تأجيل الديربي هو خرق سافر لمقتضيات البند 21 من قانون المنافسات بل فيه تناقض صارخ لما سبق و صرح به رئيس العصبة الإحترافية بخصوص عدم تدخل العصبة إياها في البرمجة التي أفرزها "السيرفور" الإسباني".

وأضاف ذات البلاغ: " إذ نعلم أن الغرض من هذه المحاولة هو إفقاد نادي الرجاء الرياضي التنافسية في ضرب لمبدأ المساواة الذي يعد شرطاً أساسياً للمنافسة الشريفة، فإننا نستنكر بشدة هذه الممارسات التي تقفز للواجهة كلما اشتدت المنافسة و اقترب الدوري من النهاية".

 وأجمل البلاغ قراره بالقول: "إن هيئة منخرطي الرجاء تُذكر أن كل مكونات نادي الرجاء الرياضي لا تطلب أي امتياز خاص، كما أنها ستلجأ لكل الوسائل الشرعية التي يُخولها القانون لها من أجل الدفاع عن مصالح نادي الرجاء الرياضي من أجل تكريس مبدأ المساواة، و محاربة ممارسات الكيل بمكيالين التي أنتجتها ازدواجية المهام، و التي تقضي تدريجياً على كل المكتسبات التي راكمها 

الدوري المغربي و تنسف مصداقيته".

وتدفع العصبة الاحترافية بتأجيلها لمباراة الديربي إلى 19 يونيو القادم لفسح المجال أمام الوداد الرياضي للاستعداد بشكل جيد لمواجهة الأهلي المصري يوم 30 ماي الحالي بمركب محمد الخامس برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 ولتوقيف البطولة الاحترافية في الفترة ما بين 30 من الشهر الحالي وإلى غاية 14 يونيو المقبل لإجراء مباراتي المنتخب الوطني ضد جنوب إفريقيا وليبيريا برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، التي ستستضيفها الكوت ديفوار في 2023.

وكانت العصبة الاحترافية قررت بعد تنسيق مع الجامعة الملكية عدم برمجة أي مباراة في الدوري الاحترافي للأندية التي تمثل الكرة المغربية في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، بدءا من دور ربع النهائي، وذلك لتفادي إرهاقهم ولتهييء جميع الظروف المناسبة لهم، التي تتيح لهم السير بعيدا في المسابقات القارية.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق