google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 النجمة اليونانية إيرين باباس تفارق الحياة | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » النجمة اليونانية إيرين باباس تفارق الحياة

النجمة اليونانية إيرين باباس تفارق الحياة

 Cinéma Cinéma 

النجمة اليونانية إيرين باباس تفارق الحياة  

Maafennan / النشرة الفنية والرياضية

رحلت الممثلة اليونانية إيرين باباس عن الحياة في سن 96 عاماً بحسب ما أعلنت وزارة الثقافة اليونانية اليوم الأربعاء في 14 سبتمبر 2022 في بيان صادر عن وزيرة الثقافة اليونانية، لينا ميندوني دون أن تذكر تاريخ الوفاة.

ووصفت وزيرة الثقافة الراحلة إيرين باباس بأنها جسدت الجمال اليوناني على شاشة السينما وخشبة المسرح.

ووُلدت إيرين باباس في 3 من سبتمبر من عام 1926، وهي ممثلة ومغنية يونانية عالمية، مثلت في أكثر من 70 فيلماً محلياً وعالمياً، وكانت واحدة من أشهر الممثلات في اليونان، خلال مسيرة امتدت لنحو خمسة عقود.

إيرين التي اشتهرت بفيلمي «Guns of Navarone» و«Zorba the Greek»، حصدت نجاحات عالمية خاصة أنها شاركت في أفلام عالمية منها في إيطاليا وهوليود إلى جانب كل من نيكولاس كيدج وبينولوبي كروز.

كما مثلت إيرين في النسخة العالمية من فيلم "الرسالة"؛ حيث ظهرت بدور هند بنت عتبة، كما اشتركت في فيلم "أسد الصحراء" الذي يروي قصة عمر المختار؛ حيث أدت دور "مبروكة"، وقد أخرج الفيلمين الراحل المخرج العالمي السوري مصطفى العقاد.

وفازت إيرين خلال مسيرتها المهنية الطويلة بجوائز عدة، كان من بينها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان برلين السينمائي عام 1961، وجائزة الأسد الذهبي عن إنجازاتها في مهرجان فينيسيا السينمائي.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق