google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 التحكيم كان مؤثرا لكنك عندما تفرط في لاعبيك الركائز فانتظر الأسوأ | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » التحكيم كان مؤثرا لكنك عندما تفرط في لاعبيك الركائز فانتظر الأسوأ

التحكيم كان مؤثرا لكنك عندما تفرط في لاعبيك الركائز فانتظر الأسوأ

Passion foot

 Sport Et Art

التحكيم نعم كان مؤثرا

 لكنك عندما تفرط في لاعبيك الركائز فانتظر  الأسوأ  

Maafennan / النشرة الفنية والرياضية

لا حديث هذه الأيام وما سيلي الأيام المقبلة، إلا عن "الديربي البيضاوي" بين الغريمين التقليدين، الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، ونتيجة الديربي التي آلت لصالح الوداد بهدفين مقابل هدف واحد.

نتيجة الديربي البيضاوي لم تمر مرور الكرام، كما هو معتاد كونها نتيجة مقابلة في كرة القدم كسائر مقابلات البطولة الوطنية الاحترافية، أي مباراة عادية قد تنتهي نتيجتها بالفوز أو الهزيمة أو بالتعادل، لكنها نتيجة أفرزت عدة ردود فعل وتداعيات، كان من أبرزها وضع التحكيم في قفص الاتهام وأن الأداء التحكيمي في الديربي كان مؤثرا في النتيجة. وساهم في ذلك النقل التلفزي وعلاقته باللقطات والصور التي عرضت ولم تعرض ومدى تأثير كل هذا على أداء وقرارات حكام تقنية "الفار"  في علاقتهم بحكم الوسط.

إلى ذلك، فقد دعا المكتب المديري للرجاء مباشرة بعد نهاية مباراة الديربي، وعلى وجه السرعة إلى عقد اجتماع طارئ، لمناقشة القرارات التحكيمية في مواجهة "الديربي" أمام الوداد.

وهو الاجتماع الذي دعا إليه رئيس الرجاء الرياضي، السيد عزيز البدراوي، على خلفية، ما وصفه  بمجازر التحكيم التي تعرض لها الرجاء في مواجهة الوداد في مباراة "الديربي" بقيادة الحكم سمير الكزاز ورضوان جيد في غرفة "الفار".

وأشار النادي الأخضر إلى أن الاجتماع سيعرف مناقشة كل القرارات التي يجب اتخاذها من أجل الدفاع عن حقوق الفريق، واصفا التحكيم في المواجهة بـ"الكارثي".

إلى هنا الأمور واضحة بالنسبة لمكونات الرجاء التي تؤكد، على أن التحيكم كانت له اليد الطولى في التأثير على نتيجة الديربي.

وهذا سيكون تحصيل حاصل لا أقل ولا أكثر، بعد التفسيرات والتبريرات والشروحات التقنية لمديرية التحكيم التي ستصدرها لا محالة، للدفاع عن أداء التحكيم أو لانتقاد قرارات التحكيم، سواء القرارات التي اتخذها حكم الساحة أو قرارات حكام الفار، وينتهي الأمر كما هو شأن مجموعة من الحالات التي عرفتها مباريات سابقة.

ومن بعد؟؟ فلتشربوا البحار وماء المحيطات؟؟

قد يكون للتحكيم تأثير على نتيجة الديربي لكن على المستوى التقني والتكتيكي والاختيارات البشرية والمنظومة البشرية ككل التي يتوفر عليها حاليا فريق الرجاء البيضاوي؟

هل التركيبة البشرية للرجاء كانت في مستوى خوض مباراة الديربي ليس الديربي وحده، بل المباريات السابقة التي خاضها الرجاء وحقق فيها نتائج سلبية، إن لم نقل كارثية، باستثناء فوز واحد وبمشقة الأنفس أمام الضيف حسنية أكادير، وهزيمة أمام اتحاد تواركة وثلاث تعادلات، والهزيمة الأخيرة أمام الوداد في الديربي؟؟

من ست مباريات من 18 نقطة 6 نقاط؟؟

عندما تفرط في لاعبيك الأساسيين وتسرح ركائز  الفريق، محسن متولي، زكرياء الوردي، فابريس نغوما، العرجون، محمود بنحليب،  عبد الإله الحافيظي، وقبلهم سفيان رحيمي وبين مالانغو، تقريبا تفرط في 13 لاعب ركائز، أش بقا عندك؟؟

الوداد لم يفرطوا في لاعبيهم الأساسيين، تمسكوا بركائز الفريق وحققوا النتائج.

هذا هو اللي كاين الحل ... ؟ أش المعمول ... ؟ في يد إدارة الرجاء ...  التحرك قبل فوات الأوان.

Éditorial

 ولنـا كلمـة: س. فـردي

ساهم بنشر المشاركة :

هناك تعليق واحد:

  1. Each consists of three charts that ought to use|you 우리카지노 need to use} depending on whether your hand is hard, soft, or cut up. In this article, I'll explain good blackjack technique and the way to|tips on how to} use it to your advantage. I've targeted on playing in} at a casino, but the identical methods apply should you're half in} on-line or at a home recreation. The two most popular blackjack methods embrace the Martingale and the Parlay.

    ردحذف