google.com, pub-6282892942598646, DIRECT, f08c47fec0942fa0 صعيب الحال على المنتخبات العربية والافريقية في هذا المونديال القطري | النشـرة الإخبـارية
الرئيسية » » صعيب الحال على المنتخبات العربية والافريقية في هذا المونديال القطري

صعيب الحال على المنتخبات العربية والافريقية في هذا المونديال القطري

Éditorial

صعيب الحال على المنتخبات العربية والافريقية في هذا المونديال القطري


ولنـا كلمـة: س. فـردي 

نسور قرطاج منتخب تونس، ممثل العرب وإفريقيا تأزمت وضعيتهم إلى أبعد الحدود، بعد الهزيمة أمام أستراليا في الجولة الثانية.

تونس في رصيدها نقطة يتيمة من التعادل مع الدنمارك، خلال الجولة الأولى وستصطدم بحامل اللقب منتخب فرنسا في الجولة الثالثة والأخيرة.

فرنسا التي كانت أول المؤهلين لدور الثمن بفوزين متتاليين على أستراليا والدنمارك.

منتخب السنغال وضعيته جد معقدة وظهره عار على الحائط، برغم فوزه على منتخب قطر ممثل العرب ومستضيف الدورة، العنابي الذي ودع المسابقة المونديالية من خسارتين أمام الإكوادور والسنغال.

قلنا منتخب أسود التيرانغا ظهره عار ب3  نقاط خاصة بعد تعادل هولندا والإكوادور في مجموعته، وهما يتصدران معا المجموعة ب 4 نقاط لكل منهما.

ولا خيار للسنغال سوى الانتصار على منتخب الإكوادور في الجولة الثالثة والأخيرة.

لكن صعب إسقاط الإكوادور هذا الحصان الأسود للمونديال.

الاستثناء إلى حين لممثلي كرة القدم العربية، هو المنتخب السعودي الذي حقق الفوز على الأرجنتين في الجولة الأولى، لكن أشبال الفرنسي هيرفي رينارد سقطوا في الجولة الثانية أمام بولندا بهدفين لصفر.

 وحظوظهم تبقى قائمة شريطة تحقيق نتيجة إيجابية أمام المكسيك العنيد وصعب المراس.

أسود الأطلس المنتخب المغربي، خرج من مواجهته لكرواتيا في الجولة الأولى بتعادل سلبي، وحقق الفوز على منتخب بلجيكا، فوز قد يعبد له الطريق للتأهل إلى الدور الثاني، إذا ما أحسن التعامل مع مباراته في الجولة الثالثة والأخيرة، أمام منتخب كندا الذي خرج رسميا من المونديال عقب هزيمته برباعية لواحد أمام منتخب كرواتيا.

غانا من أجل أفريقيا والكاميرون انهزما معا أمام منتخبي البرتغال وسويسرا ، في مباراتيهما برسم الجولة الأولى، في انتظار ما ستحمله مجريات مباراتيهما عن الجولة الثانية.؟؟



Sport Et Art

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق