فكاهة رمضان ... إنهم يضحكون على الشعب بأموال الشعب

 كتبها ANNACHRA ALIKHBARIA نشرت في السبت, يونيو 27, 2015 تعليقات- لا تعليقات
ولنـا كلمـة..

فكاهة رمضان ... إنهم يضحكون على الشعب بأموال الشعب



حرب تدور رحاها كلما حل رمضان حول الانتاجات التلفزيونية، وردود أفعال قوية تشعل فتيلها الكتابات الصحفية والنقد الفني والإعلامي..
 وكلما هل علينا شهر رمضان، ننسى انه شهر الصيام والعبادة وصلة الرحم بالأهل والأقارب والأحباب، ونتسمر أمام شاشات تلفازاتنا عل وعسى أن نعثر على عمل يشفي الغليل.
غير أن ما تقدمه قنواتنا من انتاجات في شهر رمضان وما تقترفه في حق المشاهد من فكاهة رمضانية حامضة وتفاهة ورداءة على شاشاتها، هو نفس مصير ومآل العديد من الأعمال التلفزيونية الوطنية التي بثت في رمضانات خلت.
يتكرر اليوم نفس المشهد بنفس الأسلوب، أعمال تافهة ولا مستوى لها يواكبها سيل من الانتقادات، هي الرداءة تمشي على رجليها وضحك على ذقون المشاهدين واستغفال لذكائهم، وتغريد في واد غير وادهم... ما يقترفه تلفزيوننا في حق المشاهد على أنه أعمال فكاهية ودرامية ظلما وعدوانا، لا يستجيب البتة لانتظارات وتطلعات الجمهور المغربي وطموحاته وأفق انتظاره.
إنهم يضحكون في كل رمضان على الشعب وبأموال الشعب، ينهبون الوطن ويقتسمون المال العام فيما بينهم (ويتبرعوا بيه) على حساب فقر الشعب وجوعه.
لم تكن لأي حكومة سياسية في تاريخ حكوماتنا المتعاقبة الجرأة والإرادة السياسية للقطع مع هذا الريع  ووقف هذا التسيب والعبث...
أنظروا ماذا تعرض وتقدم القنوات والفضائيات العربية في رمضان، إنتاجات فكاهية رصينة وأعمال درامية قوية بحمولات سياسية واجتماعية وفلسفية، وبرؤى ثقافية وفكرية وفنية هائلة، كمسلسلات:"العراب"، "الصعلوك"، "تحت السيطرة"، "24 قيراط"، "لعبة إبليس"، "العهد"، "أستاذ ورئيس قسم"، واللائحة طويلة...
وماذا بعد؟ واش ماعندكم نفس ولا نفسكم ميتة؟؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية